اتصالاتاقتصادتطبيقات ذكيةتكنولوجياهواتف ذكية

بريطانيا تفكر بحظر واتس أب وسناب شات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، دافيد كاميرون، عن نيته حظر خدمات ووسائل التواصل التي تقوم بتشفير رسائلها وتمنع الحكومة من الوصول إليها، وذلك حتى توافق على فتح خدماتها أمام السلطات الأمنية، ومن بينها خدمات مثل “واتس أب” و”سناب شات” و”آي ميسج”.

يشار إلى أن خدمات تواصل على الإنترنت تقدم لمستخدميها خاصية تشفير الرسائل المتداولة بينهم لمنع الجهات الأمنية من الاطلاع عليها، من بينها خدمة “سناب شات” التي تقوم بحذف رسائل المستخدمين من خوادمها بمجرد تسليمها للطرف الآخر.

وتأتي تصريحات كاميرون، على ضوء الهجوم الأخير على الصحيفة الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو”، وذلك ضمن استعراضه للتغييرات التي تفكر حكومته في إجرائها حال فوز المحافظين في الانتخابات العامة المقبلة المقررة في مايو المقبل، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

وفي الوقت الحالي تحتاج الأجهزة الأمنية البريطانية مثل الشرطة والمخابرات إذنا كتابيا من وزير الداخلية لمراقبة أي شخص على الإنترنت.

ولكن حتى في ظل وجود هذا الإذن فإن الأمر أصبح أصعب مع تزايد أعداد خدمات التواصل التي تقوم بتشفير رسائلها لضمان خصوصية مستخدميها، على ضوء فضيحة التجسس التي كشف عنها الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركي، إدوارد سنودن.

المصدر : سكاي نيوز بالعربية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى