اقتصاد

ديزني تحذر من خطورة الحرب التجارية بين أمريكا والصين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حذر الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني من خطورة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، موضحاً أنها قد تكون “مضرة” بالتجارة بصورة عامة.
وتكتسب الصين أهمية مضاعفة في مبيعات الأفلام والبضائع التي تنتجها الشركة.
وتعد ديزني لاند شنغهاي – وهي أول مدينة ترفيهية في الصين- من أنجح المشاريع للشركة في عام 2016.
“لا يمكن إغلاق الحدود”
وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية بفرض 45 في المئة على البضائع المستوردة من الصين، في محاولة لوضع حد لعدم التوازن في العلاقات الاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة.
وقال بوب إيغور، المدير التنفيذي لشركة ديزني إن” الحرب التجارية مع الصين ستلحق أضراراً بالغة بشركة ديزني وللتجارة عموما”.
وانتقد إيغور القرار التنفيذي الذي أقره ترامب والمتعلق بحظر دخول اللاجئين والمهاجرين من سبع دول إسلامية، مشدداً أنه ” لا يمكننا إغلاق حدودنا أمام المهاجرين”.
وتأتي هذه التعليقات بعدما أعلنت شركة ديزني عن انخفاض غير متوقع في مبيعاتها وصل إلى 14.8 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.
وألقت الشركة باللوم على الانخفاض الذي شهدته أرباح الإعلانات على شبكة “إي أس بي أن”، وكذلك تدني إيراداتها في مجال صناعة السينما.
وانخفضت أسهم شركة ديزني 2 في المئة بعد ساعات من بدء التعاملات التجارية.
واستقبلت شركة ديزني شنغهاي – التي فتحت أبوابها للزائرين في يونيو /حزيران الماضي- أكثر من 7 مليون زائر.
وأعلنت الشركة أنها باعت أغلبية بطاقات الدخول للمتنزه خلال عطلة رأس السنة الصينية التي بدأت منذ عشرة أيام.

” البي بي سي”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى