ريادة

إنطلاق مسابقة رواد أعمال مبتكرين للمستقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأت مسابقة رواد المستقبل، باستقبال طلبات الترشح لجائزة المسابقة، وهي المسابقة المخصصة لطلبة الجامعات القريبين من التخرج، من مختلف التخصصات، في كل الجامعات الأردنية، الحكومية والخاصة.

وتأتي هذه المسابقة بدعم من برنامج Fhi360 التابع للوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID، وبمشاركة الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع إيراسموس بلس، وبتنفيذ من مؤسسة ASRF الشركة الدولية لدعم البحث العلمي التطبيقي (غير الربحية) والذي يدعم المبتكرين في مجال العلوم التطبيقية(STEM).

المسابقة عبارة عن تحدي ومشكلة تعاني منها الشركات الاردنية، وحل ابداعي غير مكلف يبتكره طالب بالتعاون مع استاتذة من الجامعات الاردنية.
وتنقسم الى 3 تحديات لمجالات مختلفة:
التحدي الاول التكنولوجيا الخضراء؛ هو عبارة عن عمل نظام مبتكر لتنظيف الالواح الشمسية بكلفة بسيطة، والتحدي الثاني الرعاية الصحية؛ من خلال ابتكار عبوات أو طريقة تعليب جديدة للكريمات التجميلية والدوائية، والتحدي الثالث تكنولوجيا المعلومات في السياحة وهو عمل قاعدة بيانات او تطبيق لحجز الفنادق وعروض الطيران لتسهيل مهمة السائحين في الاردن وتشجيع السياحة الداخلية.

جائزة المتسابقين الفائزين وايضا المشاريع المبتكرة ستكون عبارة عن للتدريب في حواضن أعمال في أوروبا ضمن مشروع تعزيز ثقافة الإبداع في الجامعات الأردنية (INVENT)، ومشروع انشاء مركز التدريب المهني لطلاب وخريجي الجامعات الاردنية (VTC)، والمدعومين من قبل الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع إيراسموس بلس.

وتهدف المسابقة إلى ربط الطلاب المميزين بالشركات، بالاضافة الى تدريبهم وتشجيعهم على تاسيس شركات خاصة لهم.

وستعامل كل الطلبات بسرية تامة، فيما سيكون موعد اعلان النتائج النهائية منتصف شهر ايار من العام الحالي.

وينتهي التقديم للمسابقة بتاريخ الخامس عشر من آذار (مارس) المقبل، علما أنها موجهة لطلاب السنوات الاخيرة من جميع التخصصات والجامعات الاردنية، ويتم التقديم عبر الموقع الالكتروني www.asrf.jo، حيث يمكن تقديم الطلبات على الرابط التالي. http://asrf.jo/challenge

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى