ريادة

“الإنمائي” يطلق مشروع “التدريب المهني” في الزرقاء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) اتفاقية شراكة مع ” مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الاردنية”.

وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود البرنامج المستمرة للمساهمة في الحد من أثر أزمة اللجوء السوري على المجتمعات الأردنية المضيفة.

وتقوم اتفاقية الشراكة على عقد ورشات تدريب مهنية متخصصة لـ240 شاباً وشابة أردنيين وأردنيات في بلدية الزرقاء، 50 % منهن على الأقل من الإناث ضمن قطاعات الإنتاج الغذائي، البيع بالتجزئة، الكهرباء والإلكترونيات والنجارة والديكور.

وستقوم الأردنية للتعليم من أجل التوظيف على تدريب المستفيدين لتأهيلهم للعمل ضمن القطاعات المهنية التي تشهد طلباً ملحوظاً للأيدي العاملة وتنمية المهارات الريادية لدى 90 مستفيدا ومستفيدة من أصل 240 من المستفيدين ليتمكنوا من إنشاء مشاريعهم الصغيرة من خلال حصولهم على منحة مالية وتدريب من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء مشاريعهم الصغيرة بينما سيتم توفير فرص عمل للآخرين.

ويقدم المشروع الدعم للمستفيدين بينما يكتسبون مهارات تغذي حاجات سوق العمل.

ويتم تنفيذ هذا المشروع بتمويل من الحكومة اليابانية وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة.

” الغد”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى