اتصالاتالرئيسية

الإمارات عاصمة للعالم على خريطة إنتشار الإنترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تصدرت الامارات التصنيف العالمي لانتشار الإنترنت وفق دراسة سنوية تعدها منصة “هوت سوت”، في مؤشر يعكس حجم الخطوات التي قطعتها ابوظبي لترسيخ مكانتها باعتبارها المدينة الأذكى على الارض.

وأشارت الدراسة إلى أن الإمارات هي الأولى عالميا في نسبة الاتصال بالإنترنت التي تصل إلى 99 في المئة، فيما تملك كوريا الشمالية النسبة الأدنى، إذ لا يزيد عدد المتصلين بالإنترنت على 16 ألفا، أي ما يعادل نسبة 0.1 في المئة فقط من السكان.

وقالت الدراسة الإحصائية إن عدد المتصلين بشبكة الإنترنت في العالم فاق 3 مليارات و700 مليون مستخدم، ما يعني ارتفاع عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية بواقع 10 في المئة من سكان المعمورة البالغ عددهم نحو 7 مليارات ونصف المليار.

تصدرت الإمارات الترتيب ايضا من حيث استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ب 9.2 مليون شخص، أو ما يمثل 99 بالمئة من إجمالي السكان، فضلا عن أنها تصدرت في تصنيف استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عبر التطبيقات الهاتفية بنسبة 88 بالمئة.

وذكرت الدراسة أن سكان القارة الإفريقية هم الأقل اتصالا بالإنترنت، إذ لا تزيد نسبتهم عن 29 في المئة، يليهم سكان جنوب آسيا بنسبة 33 في المئة، ثم آسيا الوسطى بنسبة 48 في المئة.

وشهدت الوسائط، التي تستخدم للاتصال بالشبكة تغيرا هي الأخرى، فانخفضت نسبة استخدام الكمبيوتر بواقع 20 في المئة، لكنها ارتفعت على الهواتف المحمولة بواقع 30 في المئة.

ويملك نسبة 66 في المئة من سكان العالم هاتفا على الأقل، ويستخدم 34 في المئة منهم أجهزتهم الذكية للتواصل الاجتماعي.

ويبقى أن فيسبوك يملك العدد الأكبر من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بواقع مليار و800 مليون مستخدم، 55 في المئة منهم ينشطون يومياً.

وتتصدر الامارات قائمة البلدان العربية التي تضمن لمواطنيها إنترنت سريع، وفق تقرير أعدته شركة “أوبن سيغنال”، بسرعة تبلغ 29.61 ميجابايت/ثانية.، وهو معدل يتخطى نظيره العالمي.

والأرقام الجديدة تعزز توقعات جديدة لشركة سامتيك، المتخصصة في تطوير الأنظمة الذكية وحلول إنترنت الأشياء بان تحقق عدد الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء في دولة الإمارات العربية المتحدة قفزة كبيرة ونموا لافتا في السنوات الثلاث المقبلة بنسبة تصل إلى أكثر من 20 بالمئة سنويا في ظل الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية والخاصة.

” ميديل ايست اون لاين”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى