اقتصادمسؤولية اجتماعية

ستاربكس تتعهد بتوظيف عشرة آلاف لاجئ في مختلف أنحاء العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعهدت شركة ستاربكس بتوظيف عشرة آلاف لاجئ في مختلف أنحاء العالم خلال السنوات الخمس المقبلة، ردا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب القاضي بفرض قيود على المهاجرين.

وقال الرئيس التنفيذي هوارد شولتز في رسالة مفتوحة موجهة إلى الموظفين إن قرارات ترامب قد تسببت في ارتباك وصدمة وخلقت معارضة لها.

وستبدأ عمليات التوظيف في الولايات المتحدة، مركزة على الذين تعاونوا مع الجيش الأمريكي أو دعموه.

كما خرجت شركات في وادي السيليكون مثل فيسبوك وجوجل وتلسا ببيانات علنية تدين قرار ترامب، بينما تعهدت شركة Airbnb باستضافة مجانية للمتضررين من القيود المفروضة على السفر والذين لم يستطيعوا الوصول الى الولايات المتحدة.

وكان الرئيس ترامب أصدر أمرا تنفيذيا يوم الجمعة الماضي يمنع بموجبه المهاجرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة من القدوم للبلاد مدة لا تقل عن 90 يوما، كما علق برنامج الولايات المتحدة للاجئين مدة 120 يوما.

وقال شولتز إنه كتب رسالته للموظفين “بقلق عميق، وتصميم وعزم ثابت” مضيفا أنه يريدهم أن يدركوا أن الشركة لن تقف متفرجة أو ساكتة حيال الضبابية التي تلف تصرفات الادارة الجديدة مع مرور كل يوم”.

وأضاف :” التعهد بالتوظيف هو جهد للترحيب بالفارين من الحروب والعنف والاضطهاد والتمييز”.

وتدير ستاربكس أكثر من 25،000 متجر في 75 دولة حول العالم.

” البي بي سي”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى