الرئيسيةتطبيقات ذكيةخاص

مؤسس لعبة ” باكمان” ……توّهنا 36 عاما ورحل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

بعدما توّه عشرات الملايين حول العالم في طرق ومسالك اللعبة الافتراضية ” باكمان” 36 عاما ، رحل عنا الاربعاء مؤسس هذه اللعبة الشهيرة التي تعتبر من كلاسيكيات العاب الفيديو.

ونعت شركة ” بانداي نامكو” اليابانية المتخصصة في الالعاب الالكترونية مؤسسها ماسايا ناكامورا الملقب بـ ” والد باكمان” ، والذي توفي يوم 22 من الشهر الجاري بعد صراع طويل مع المرض وعن عمر يناه الـ 91 عاما.

ويعتبر ” ماساي ناكامورا” صاحب الفضل في تطوير واطلاق لعبة ” باكمان” في العام 1980 حيث استحوذت اللعبة على اهتمام مستخدمي الالعاب الالكترونية لسنوات طويلة في اليابان وامريكا ومعظم دول العالم، وهي تقوم على متاهة يحاول فيها اللاعب جمع النقاط بالتقاط مكافآت وتجنب كائنات قاتلة.

وحصلت اللعبة – التي تم تطوير اغنية ومسلسل كرتوني لها – على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكثر ألعاب “العملات المعدنية” نجاحا في العالم في ذلك الحين.

وأنشأ ناكامورا شركة باسمه للصناعة تطورت فيما بعد لتصبح شركة ناكامورا لتصنيع آلات الترفيه، وعرفت اختصارا باسم نامكو، عام 1956، وكانت بدايته عندما أنشأ حصانين كهربيين على سطح أحد المتاجر في اليابان على سبيل الترفيه.

وتولى ناكامورا منصب كبير مستشاري المجموعة التي تحولت إلى شركة قابضة في عام 2005 بعد الاندماج بين نامكو وبانداي.

كما حصل المطور الراحل على وسام الشمس المشرقة، وهو وسام ياباني حكومي عام 2007، كما تم ضمه إلى قائمة الشرف الدولية لألعاب الفيديو عام 2010.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى