اتصالاتالرئيسية

“الأراضي والمساحة” تطلق خدمتين إلكترونيتين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تطلق دائرة الاراضي والمساحة اعتبارا من غد الثلاثاء وبالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن مشروع الحكومة الالكترونية خدمات المرحلة الاولى “سند تسجيل, مخطط أراضي” على موقعها الالكتروني www.dls.gov.jo.

وقال مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ انه بموجب هذه الخدمات الالكترونية يستطيع متلقي الخدمة من خلال قيامه بالتسجيل على موقع الدائرة الحصول على اسم مستخدم وكلمة سر ليتمكن من الحصول على خدمات الدائرة الالكترونية وهي سند التسجيل ومخطط الاراضي مصدقين حسب الاصول بعد دفع الرسوم القانونية الكترونيا من خلال خدمة “اي فواتيركم” أو اي بنك من البنوك المشتركة بالخدمة.

وأوضح ان متلقي الخدمة بعد دفع الرسوم الكترونيا يستطيع الحصول على هذه الوثائق الرسمية من خلال مديرية التسجيل التي يحددها طالب الخدمة أو من خلال البريد العادي حسب عنوانه البريدي اذا رغب ودون الحاجة لمراجعة الدائرة.

واضاف ان هذه الخدمات سوف تسهم في سرعة عملية التحول الالكتروني في الخدمات الاجرائية للدائرة، وسوف تمكن المواطن او المستثمر من الاستفادة من اتمام معاملاتهم دون الحاجة الى مراجعة دائرة الاراضي والمساحة، ما يوفر على عملاء الدائرة وموظفيها كثيرا من الوقت والجهد.

وأكد الصايغ أن خدمات الحكومة الالكترونية تهدف الى تحسين الخدمات المقدمة للجمهور من خلال توفير طرق اتصال أوسع للمعلومات الحكومية وكذلك تعزيز المشاركة بين الجمهور والحكومة وتبسيط وتحسين الخدمات الحكومية وزيادة الشفافية وتحسين نوعية وتكلفة وسرعة الحصول على الخدمات الحكومية.

وأضاف انه يهدف كذلك الى تقليل الوقت والجهد وتقليل عدد المعاملات الورقية المستخدمة في المعاملات الحكومية وتحسين آليه التفاعل مع رجال الأعمال والصحافة والمنظمات غير الحكومية وتحسين بيئة الأعمال في المملكة لتشجيع الاستثمارات.

” بترا”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى