اقتصاد

منحتان أميركية وكندية للأردن بـ33.7 مليون دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على اتفاقية بين المملكة الاردنية الهاشمية والولايات المتحدة الاميركية لغايات تزويد سلع زراعية، وهي منحة قمح جديدة استثنائية للعام 2017 بمقدار 100 الف طن بقيمة تقدر بنحو 18 مليون و 700 الف دولار.

وقرر المجلس عدم فرض اي رسوم او ضرائب على كميات القمح التي سيتم توريدها للاردن ورصد وفر الخزينة المتحقق من جرائها والمقدر بقيمة 18 مليون و 700 الف دولار في قانون الموازنة العامة لتمويل تنفيذ مشروع مياه الشيدية – الحسا/عمان المرحلة الاولى.

الى ذلك، وافق المجلس على مذكرة تعاون بين الحكومة الاردنية والحكومة الكندية لتقديم منحة بقيمة 19 مليون و600 الف دولار كندي (15 مليون دولار أميركي) على مدى 5 سنوات من خلال برنامج دعم البلديات في الاردن الذي سيركز على تقديم الخدمات البلدية.

وتهدف المذكرة الى الاسهام في تعزيز تعزيز صمود البلديات المستهدفة وعددها 12 والتي تم اختيارها وفقا لعدد من المعايير المتفق عليها مع وزارة الشؤون البلدية والتي تأثرت بسبب زيادة الطلب على الخدمات الشحيحة نظرا لاستضافة اللاجئين السوريين وذلك من خلال بناء القدرات المحلية لتوفير الخدمات الاجتماعية الاساسية وصيانة واعادة تأهيل البنية التحتية العامة وتعزيز النمو الشامل والتوظيف.

” الغد”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى