الرئيسيةشبكات اجتماعية

واتساب تضيف ميزة تتبع المواقع الجغرافية بالزمن الفعلي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ظهرت ميزة جديدة في أحد نسخ واتساب تتيح للمستخدمين في المحادثات الجماعية مشاركة موقعهم الجغرافي في الزمن الفعلي بحيث يمكن لأصدقائهم ضمن المحادثة تتبعهم ومعرفة أماكن تواجدهم.

الميزة متاحة على نسخة 2.17.3.28 للآيفون و 2.16.399+ للأندرويد وهي غير مفعلة افتراضياً ويجب تفعيلها يدوياً. وظهرت لقطات شاشة تبرز طريقة عرض الميزة حيث يمكن تفعيلها لفترة زمنية محددة مثل 1 أو 2 أو 5 دقيقة أو حتى إشعار آخر بحيث يمكن إيقافها يدوياً.

لهذه الميزة منافع كثيرة مثلاً لو كنت ستلتقي شخص أو مجموعة من الأشخاص وتتحدثون معاً عبر محادثة جماعية لتنسيق اللقاء يمكن تتبع الحركة لهؤلاء ولأين قد وصلوا في أي لحظة.

مثل هذه الميزة كانت متاحة في تطبيق iMessage على الآيفون لكن بأسلوب مختلف حيث يمكن للمستخدم أن يطلب من آخر إرسال موقعه الجغرافي في الزمن الفعلي أو يبدأ المستخدم الآخر بإرسال موقعه من تلقاء نفسه، ويمكن أن تعمل هذه الميزة لفترة مؤقتة أو دائمة.

وكما تلاحظون هذه الميزة مختلفة عن مشاركة الموقع الجغرافي وهي الميزة المتاحة منذ سنوات، هنا يقوم المستخدمين الآخرين بتتبع تحركاتك في الزمن الفعلي لحظة بلحظة خلال مدة السماح وليس فقط تعطيهم مكانك على الخريطة لمرة واحدة.

” عالم التقنية”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى