الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك يغير طريقة عرض الفيديوهات داخل الـ NEWSFEED

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي

أضافت شبكة التواصل الاجتماعى فيسبوك معيارا جديدا لطريقة عرض الفيديوهات على شبكتها الاجتماعية، والذى يحمل اسم “نسبة الإكمال للمقاطع/ percent completion”، وذلك فى محاولة منها لتحسين تجربة المستخدم داخل الموقع.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فكانت الخوارزمية “البرمجة” التى تعتمد عليها فيسبوك لترتيب مقاطع الفيديو فى آخر الأخبار NEWSFEED تعتمد على نوعية الفيديو هل هو مباشر أم مسجل مسبقا، وهل يقوم المستخدمون بتشغيل الصوت أم لا، وهل يقومون بتكبير الشاشة أم يعتمدون عليها كما هى، ليأتى هذا المعيار الجديد لينضم إليها، وهو “نسبة الإكمال التى يقوم بها المستخدمون وتطبيقها على الفيديوهات المشابهة”.

ويعنى المعيار الجديد عدد الدقائق والثوانى التى يقضيها المستخدمون فى مشاهدة كل فيديو قبل الانتقال إلى فيديو آخر أو منشور آخر على فيس بوك، فإذا كان المستخدم ينفق الكثير من الوقت فى مشاهدة مقاطع الفيديو، فهذا يعنى أنه يهتم بالمقاطع الطويلة، مما يعنى أن فيس بوك سيعطى لهذه النوعية من المقاطع أهمية عن اقتراحها على هذا المستخدم فى آخر الأخبار.

على جانب آخر، كشفت فيس بوك أن هذا المعيار الجديد لن يؤثر على “الصفحات” وعلى ترتيب ظهور منشوراتهم ومقاطعهم لمتابعيهم، لكن أصحاب الصفحات التى تنشر فيديوهات طويلة حتما ستستفيد من هذه الخوارزمية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى