تكنولوجيا

500 مليار دولار قيمة مايكروسوفت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفعت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت لأكثر من 500 مليار دولار للمرة الأولى منذ عام 2000 بعدما حففت أسهمها ارتفاعا كبيرا فاق جميع توقعات الخبراء في وول ستريت.

وشهدت أسهم أكبر شركة لصناعة البرمجيات في العالم، الجمعة، ارتفاعا بنسبة 2.1% لتبلغ قيمتها 65.64 دولارا، وهو رقم قياسي غير مسبوق تسبب في رفع القيمة السوقية للشركة لتبلغ 510 مليار دولار.

ووفقا لبيانات رويترز فإن المرة الأخيرة التي تخطت فيها قيمة مايكروسوفت السوقية هذا الرقم كان في مارس 2000، حيث بلغت قيمتها حينها 550 مليار دولار.

ورغم هذه الأرقام المميزة لمايكروسوفت إلا أنها لا تزال أقل من منافسيها أبل (642 مليار دولار) و ألفابت، المالكة لغوغل، والتي تقدر قيمتها السوقية بنحو 570 مليار دولار.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى