ريادة

أمانة عمّان والأمن العام تطلقان مبادرة بيتنا آمن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت دائرة المراكز الاجتماعية بأمانة عمان بالتعاون مع مديرية الأمن العام مبادرة” بيتنا آمن “والتي تستهدف أطفال قرى(sos) لمدة يومين في حديقة شهداء عمان بمنطقة عبدون.

وقالت مديرة دائرة المراكز الاجتماعية المهندسة جمانة العطيات أن المبادرة تأتي في سياق تنفيذ استراتيجية الدائرة تجاه خدمة المجتمع المحلي وذلك بتقديم خدمات مجتمعية تعزز معاني وقيم الترابط والتكافل الاجتماعي.

وأشارت الى أن المبادرة نفذت على مرحلتين: النظرية من خلال القاء المحاضرات التوعوية وورش العمل، وعملية بتدريب الأطفال على مهن حسب ميولهم ورغباتهم بهدف اكسابهم المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل بعد خروجهم من قرى الأطفال(sos) وتخلل اليوم الأول محاضرة بعنوان “مكافحة الارهاب “قدمها العقيد خضر آل خطاب وتطرق الى تعريف الارهاب، واشكاله،ومدى خطورته على المجتمع والعالم بأسره، وأخرى حول “آفة المخدرات “بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات وقدمها الملازم عمار العرجان تحدث فيها عن المخدرات وأنواعها وكيفية الوقاية منها.

و اشتمل برنامج اليوم الثاني على عقد ورشة عمل تدريبية ومحاضرة حول الجرائم الالكترونية والطرق الصحيحة لاستعمال التكنولوجية وشبكة الانترنت، بالإضافة الى تعليم الأطفال على المشغولات اليدوية.

وأكدت العطيات على أهمية تعزيز التواصل بين الأمانة وأطفال القرية حيث أن العمل الجماعي يساهم بفاعلية أكبر في الوصول الى التنمية الاجتماعية المنشودة.

بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى