اتصالات

تعداد مستخدمي الإنترنت بالصين يلامس عدد سكان أوروبا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أعلنت الحكومة الصينية عن نمو ملحوظ في عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في البلاد، إذ أصبح عددهم قريبا من إجمالي عدد سكان القارة الأوروبية بالكامل.
ووفقا لبيانات المركز الصيني لمعلومات الإنترنت فإن نسبة الزيادة بلغت 6.2 في المائة، ليصل إجمالي عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية إلى 731 مليون مستخدم وهو رقم قريب من عدد سكان أوروبا البالغ عددهم 743 مليون، وفقا لبيانات المركز.

ومن بين أهم الأرقام التي كشف عنها النظام في 2016 أن 95 في المائة من مستخدمي الإنترنت الصينيين وعددهم 695 مليون شخص (أي 53 في المائة من إجمالي الشعب الصيني) يعتمدون على أجهزتهم المحمولة في الاتصال بالشبكة.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يستعمل أكثر من نصف الشعب الصيني (1.4 مليار نسمة) أجهزتهم المحمولة للاتصال بالإنترنت، وفقا لما نقله موقع “تك كرانش” عن التقرير السنوي للمركز.

أما بالنسبة للشركات، فبلغ إجمالي عدد الشركات الصينية التي تعمل في مجال الإنترنت نحو 91 شركة، بقيمة إجمالية نحو 786 مليار دولار.

فيما يختص بالتطبيقات فقد فظل تطبيق التواصل “وي تشات” الأكثر استعمالا بين المستخدمين في الصين، حيث يستعملها أكثر من 80 في المائة منهم.
سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى