تطبيقات ذكيةتكنولوجياريادة

“علي بابا” يستثمر 575 مليون دولار في موقع هندي للتسوق الإلكتروني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” وفقاً لأشخاص مطلعين موافقة مجموعة علي بابا الصينية العملاقة على استثمار مشترك بحوالي 575 مليون دولار في موقع التجارة الإلكتروني الهندي “Paytm”.

وحسب الاتفاقية والتي لم يتم الإفصاح عنها بعد فستحصل مجموعة علي بابا وشركة “Zhejiang Ant Small & Micro Financial Services Group” على حصة 30% في موقع “Paytm” لتكون قيمة الشركة والتي يقع مقرها في نيودلهي أكثر من 2 مليار دولار.

ولم تقم علي بابا بالاستجابة على طلب التعليق على هذه الصفقة، فيما أكدت متحدثة باسم “One97” أن الشركة في عملية لجمع الأموال، ولم تذكر أي تفاصيل وقالت: إن الشركة ستعلن عن أي جديد عندما ننتهي من هذه العملية.

وتقول “Paytm”: إنها تملك حوالي 15 ألف علامة تجارية لبيع الأدوات من الإلكترونيات إلى الملابس والإكسسوارات، كما لديها 25 مليون مستخدم مسجل، كما أن لديها 20 مليون مستخدم يستخدمون الموقع من خلال المحمول.

وبموجب شروط الاتفاق الجديد، والذي يتطلب موافقة الجهات التنظيمية في الصين، فإن العملاء في الهند سيكونون قادرين على التسوق على متجر علي بابا والدفع من خلال “Paytm”، في حين أن المستهلكين الصينيين سيتمكنون من استخدام خدمة “Alipay” للشراء من موقع “Paytm”.

وحسب الأشخاص المطلعين فإن الأموال التي ستأتي من الاستثمار ستستخدم في الغالب لتوسيع عمليات”Paytm” وتطوير تقنيات الدفع، وكجزء من الاتفاق، سيتمكن موقع “Paytm” من الوصول إلى تكنولوجيات بوابة الدفع “Alipay” الخاصة بمستخدمي علي بابا.

المصدر : موقع ارقام ديجيتال

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى