شبكات اجتماعية

تويتر تختبر تصميم جديد لطريقة عرض اللحظات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأت تويتر بإختبار تصميم جديد لعرض اللحظات ضمن تطبيقها بحيث تعرض التغريدات المضمنة على شكل مخطط زمني بدلاً من التقليب والإنتقال فيما بينها كما هو الحال الآن.

وحالياً تعرض اللحظات على شكل تغريدة في كل شاشة ويتم الإنتقال بينها كالإنتقال بين صفحات كتاب. لكن التصميم الجديد يعرض التغريدات مرتبة فوق بعضها وفق الترتيب الزمني بحيث لا يختلف عن طريقة عرض التغريدات في المخطط الزمني العادي.

بما أن الشكل الجديد مجرد اختبار فهو ظهر لعينة صغيرة من المستخدمين ولا يوجد ما يؤكد أنها ستعتمده في النهاية. لذا لا داعي للذعر لو رأيت أنه لم تعد اللحظات مميزة بتصميمها عن التغريدات، فهي بالنهاية مجرد تجميع لعدة تغريدات حول موضوع معين أو علاقة ما، سواء كانت بتصميم أجمل عرضها بصفحة مستقلة لكل تغريدة مع صورة كبيرة، أو عرضها جميعاً في صفحة واحدة.

كانت تويتر قد أطلقت ميزة اللحظات قبل عامين وأتاحتها بالبداية لعدد محدود من الصفحات الكبرى مثل ناسا و نيويورك تايمز قبل أن توسعها لاحقاً إلى عدد أكبر من المواقع وبعدها لتشمل حتى الحسابات الفردية العادية.

” عالم التقنية”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى