أخبار الشركات

جامعة آل البيت توقع عقدا لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاواط

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – وقع رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة مع شركة بوتك (Butec SAL) وشركة (Urbasolar) مثلتهما المحامية رانية هنداوي، عقد استثمار لإنشاء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 20ميجاواط وبتعرفة مقدارها 55 فلس/ كيلو واط ساعة وذلك وفقا لنظام العرض المباشر على مساحة من الأرض تبلغ (350) دونما داخل الحرم الجامعي وعلى نظام (B.O.T) مقابل نسبة مشاركة في أرباح هذه المحطة.
وبموجب هذا العقد تتحمل الشركتان المنفذتان جميع المسؤوليات المالية والقانونية والإدارية والفنية في إنشاء المشروع وجميع المتطلبات اللازمة من إجراء الدراسات والتصاميم وأخذ الموافقات والمواصفات مع الجهات ذات الاختصاص والربط على الشبكة الوطنية والمتطلبات اللازمة لذلك، وبما يحقق الغاية المحددة للمشروع وحسب المواصفات القياسية المعتمدة لمثل هذه الأعمال، إضافة للقيام بجميع متطلبات البنية التحتية لإنشاء المشروع من حيث خدمات الماء والكهرباء والطرق والأمن والتأمين على المشروع.
وتكون مدة تنفيذ المشروع (12) شهرا من تاريخ موافقة وزارة الطاقة على المشروع.
وبين الدكتور عرفة ان هذا العقد يأتي كجزء من خطط الجامعة لمواكبة المستجدات والاستفادة من الطاقة الشمسية وتوليدها، معبراً عن بالغ الشكر لتعاون وزير الطاقة الدكتور إبراهيم سيف مع الجامعة والمساهمة في إنجاز هذا العقد والدفع به إلى الأمام.
وأوضح ان المشروع يأتي ضمن مشروعات الجامعة الريادية حيث يوفر من تكلفة الطاقة التي تنفقها الجامعة في هذا المجال، مبيناً أن الجامعة ستتوسع بمثل هذه المشروعات التي تدر أرباحا للجامعة وتحقق فرص عمل لأبناء محافظة المفرق والوطن مستقبلاً.
بدورها أشادت المحامية رانية هنداوي بإقامة مثل هذا المشروع في جامعة ال البيت بما يحققه من استثمار متميز يحتذى به في الجامعات الأخرى.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى