اتصالات

47.7 دولارا معدل سعر اشتراكات فواتير الخلوي عربيا

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي

حلل تقرير جديد من مجموعة المرشدين العرب أسعار الخدمة الخلوية لـ42 مشغل خليوي في 16 دولة عربية وبين أن معدل أسعار حزم الاشتراكات اللاحقة الدفع ” الفواتير” تساوي 47.77 دولار، بينما معدل أسعار حزم الاشتراكات المسبقة الدفع تساوي 70.82 دولار.

وسجلت لبنان بحسب التقرير الحد الاعلى لأسعار الاشتراكات المسبقة الدفع و اللاحقة الدفع، أما بالنسبة للسودان و المغرب فقد سجلتا أقل سعر لحزم الخطوط اللاحقة الدفع.

وبين تقرير “مقارنة إقليمية لأسعار خدمات الخلوي في العالم العربي” أن معدل أسعار الاشتراك للخطوط اللاحقة الدفع تساوي 47.77 دولار، و أن أسعار الاشتراكات في لبنان، ليبيا، الإمارات، تونس، الكويت، السعودية و عمان أعلى من المعدل، فيما كانت الأسعار في باقي الدول العربية أقل من المعدل.

ويذكر أن التحليل شمل مشغلي الخلوي في الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا ، المغرب، عمان، قطر، السعودية، السودان، سوريا، تونس، و الإمارات. لأغراض المقارنة،

عند حساب معدل أسعار الحزم ، اعتمدت المجموعة على الحزم الأقل سعرا التي تتطابق مع حزم الاستهلاك الثلاث: الاستهلاك الخفيف، الاستهلاك المتوسط و الاستهلاك العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى