ريادة

“يوم بلا مركبات” في دبي الشهر المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تنظم بلدية دبي دورة جديدة من مبادرة “يوم بلا مركبات” في شهر شباط (فبراير) المقبل حيث يتم التخلي عن استخدام السيارات الخاصة واستبدالها بوسائل النقل العام والدراجات الهوائية.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي على موقعه ان الدورة الثامنة من هذه المبادرة التي انطلقت في العام 2010، ستنظم يوم الخامس من شباط (فبراير).

وتؤكد بلدية دبي أن المبادرة تهدف الى “الحد من استخدام المركبات الشخصية (…) واستبدالها بوسائل النقل الجماعي بهدف خلق بيئة نظيفة”.
وقال مدير عام بلدية دبي حسين ناصر لوتاه ان عدد الجهات الحكومية التي شاركت العام الماضي بلغ 1070 جهة، متوقعا أن تزداد “أعداد الجهات المشاركة لهذا العام بالإضافة إلى مشاركة عدد من كبار الشخصيات من بينهم رؤساء الدوائر الحكومية في الإمارة”.

وأوضح خالد شريف العوضي مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة، أنه تم العام الماضي التخلي عن استخدام أكثر من 30 ألف سيارة شخصية، واستعمال وسائل نقل صديقة للبيئة عوضا عنها.

واطلقت بلدية دبي وسما خاصا بالمبادرة عبر خدمة “تويتر”.

” الفرنسية”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى