اتصالات

الأمانة تدعو أصحاب الرخص المهنية لتجديدها الكترونياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – دعت أمانة عمان اصحاب التراخيص المهنية للاستفادة من خدمة التجديد إلكترونياً.

وأكدت في بيان صحافي الأحد أهمية مميزات الحكومة الذكية ومساهمتها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة بطريقة سهلة وسريعة وتوفر الوقت والجهد.

وبينت أن الخدمة متوفرة من خلال موقعها الالكتروني ammancity.gov.jo (نافذة الخدمات الالكترونية) او ن طريق تطبيق أمانة عمان على الهواتف الذكية، وذلك ضمن برنامج الحكومة الالكترونية تحت شعار (جدد رخص المهن وانت في مكانك).

ونوهت إلى ان خيارات الدفع ستكون متوفرة على موقعها بحيث يستطيع المواطن او صاحب الرخصة أن يختار آلية الدفع المناسبة له، وأنه في حال تجديد رخص المهن الكترونياً تكون العملية على النحو التالي : في خانة اسم المستخدم يتم كتابة : (رقم المنطقة)- (رقم الرخصة) VL.

مثال: اذا كان رقم المنطقة 17 ورقم الرخصة 16100 ، فان اسم المستخدم ( VL16100-17 ) .

وستكون كلمة السر في حالة التجديد لأول مره الكترونيا ( @123456) ، بحيث يستطيع المستخدم من تعديل بياناته وكلمة السر بعد اتمام عملية تجديد الرخصة و الدفع الكترونياً.

وبينت الأمانة أن اصحاب الرخص المهنية خلال عملية تجديد رخص المهن الكترونياً بإمكانهم الاتصال على مركز الاتصال الوطني ( 5008080 -06 ) أو المراسلة بواسطة البريد الإلكتروني (ncc@nitc.gov.jo ) للاستفسار عن خدمات اصدار أو تجديد رخص المهن أو للتبليغ عن المشاكل الفنية قد تواجههم .

ودعت الأمانة أصحاب الرخص المهنية بضرورة مراجعة الاقسام المهنية بالمناطق والمركز الرئيسي لتحديث بياناتهم ومعرفة كيفية تجديد رخصهم المهنية الكترونياً وإنجاز معاملاتهم دون الرجوع إلى مراكز تقديم الخدمة، إلا في الحالات التي تستدعي ذلك .

يشار إلى أن أمانة عمان تخصص الربع الأول من كل عام فترة لتجديد رخص المهن دون فرض أي غرامات أو رسوم إضافية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى