ريادة

“جهد المحبة” مبادرة شبابية لبث رسائل المحبة والتسامح واحترام الاخر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- برعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال، أطلقت اليوم الاحد، مبادرة “جهد المحبة”، ضمن احتفالات الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية بمرور 40 عاما على تأسيسه.

وتهدف المبادرة التي اطلقها اعضاء اللجان الشبابية في مراكز الاميرة بسمة للتنمية في المحافظات الى استثمار مواقع التواصل الاجتماعي في بث رسائل وقيم المحبة والتسامح واحترام وقبول الاخر ونبذ خطاب العنف والكراهية.

وتستهدف اللجان الشبابية في اطار هذه المبادرة الوصول الى مليون شاب وشابة في المملكة لتعزيز قيم الحوار والمحبة والسلام لديهم.

واكدت سمو الاميرة بسمة، اهمية هذه المبادرة في نشر قيم ومعاني المحبة والسلام والامن ونبذ كل ما من شأنه اثارة الكراهية والعنف.

وشددت سموها على ضرورة الحفاظ على قيم التكافل والتكامل والمحبة واحترام الاخر التي تميز المجتمع الاردني وجعلت من الاردن واحة من الامن والامان.

كما عبرت عن الاعتزاز والفخر بالشباب الاردني لما له من دور ريادي في المجتمع وما يتمتع به من قدرة على احداث التغيير الايجابي وخدمة مسيرة التنمية.

وكانت سموها اطلعت على المبادرات والبرامج المتنوعة المنفذة في معهد الملكة زين الشرف التنموي والاهداف المرجوة منها، وشملت برنامج الطفولة المبكرة والاعاقة وانشطته المتنوعة كمشروع مكاني والدعم النفسي والاجتماعي والتعليم غير الرسمي وغرفة السينما واستخدام الموسيقى لعلاج الافراد ذوي الاعاقة، بالإضافة الى نادي كبار السن.

والتقت سموها الفئات المستهدفة من هذه البرامج واستمعت الى آرائهم حولها واثارها الايجابية عليهم.

كما حضرت سمو الاميرة بسمة جانبا من اللقاء الذي جمع فرق مشروع رصد قضايا المرأة من منظور النوع الاجتماعي “دربيل”، الذي اطلقه الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية بتمويله الوكالة الامريكية للت.

واستمعت خلال اللقاء الى عرض حول عمل اللجان النسوية من خلال المشروع ومساهمتها في معالجة قضايا حقوق المراة في الميراث والملكية الخاصة والطلاق والعنف القائم على النوع الاجتماعي.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى