شبكات اجتماعية

الجرائم الإلكترونية تحذر من التورط بخطاب الكراهية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حذرت وحدة الجرائم الالكترونية التابعة لمديرية الأمن العام من انتشار مفهوم جديد، هو خطاب الكراهية وإثارة النعرات الطائفية والدينية المختلفة من خلال الوسائل الإلكترونية الاجتماعية، مؤكدة أنها تتصدى لهذا الخطاب.

وأكدت في بيان نشرته اليوم الأحد، على فيسبوك، من خطورة هذا المفهوم الذي يشكل خطرا محدقا يتعدى مفهوم العدائية الشخصية إلى العدائية الجماعية القائمة على أساس التمييز والعنصرية لأسبابها ومقوماتها المختلفة.

وجاء في البيان “أن وحدة الجرائم الإلكترونية ستتصدى لهذا النوع من الخطاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي سندا لأحكام قانون الجرائم الإلكترونية الأردني للعام 2015 والقوانين المختلفة والتي جرمت هذا النوع من الخطاب ونصت على عقوبات صريحة لكل من يرتكبه عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

” الغد”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى