اتصالات

جوجل تستحوذ على شركة متخصصة بالصوتيات لتحسين مكالمات هانغ اوتس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أعلنت قوقل استحواذها على شركة Limes Audio الناشئة السويدية التي تعمل في مجال الصوت لاسيما تقنيات إزالة الصدى و تحسين صوت الكلام المنطوق. من الممكن أن تستفيد قوقل من تقنيات وخبرة هذه الشركة في العديد من منتجاتها لاسيما مكالمات هانغ اوتس الصوتية.

عند استخدام تطبيق دردشة عام مثل هانغ اوتس في مكان مزدحم كالمقاهي وتوفر اتصال بطيئ بالإنترنت، تكون تجربة المكالمات الصوتية كارثية حيث لا يمكن أن يفهم أي طرف ما الذي يقوله الآخر سوى بالصراخ!.

لحل هذه المشكلة هناك طريقتين، الطريقة العتادية وهي استخدام مايكروفونات إزالة الضجيج بحيث تعزل كل الضوضاء حول المستخدم وتركز فقط على التقاط صوته ونقله ما يساعد بسماع الصوت بوضوح، وهذه الميزة تأتي مع الهواتف عالية المواصفات كتقنية مدمجة فيها.

لكن الطريقة الأسهل تطبيقاً للجميع هي الطريقة البرمجية حيث يمكن تخفيض الصدى وهو شيء لا تقدمه الطريقة السابقة، كما تساعد في نقل الصوت بوضوح وبدون تقطيع حتى مع الإتصال البطيئ نسبياً.

لم تؤكد قوقل ما الذي تريد أن تفعله بتقنيات Limes Audio وكيف ستضيفها إلى منتجاتها مثل هانغ اوتس أو البث المباشر عبر يوتيوب، كما جاء الإعلان عبر حزمة الخدمات G Suite ما يعني استخدامها أيضاً في خدمات التواصل بين الشركات.

عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى