شبكات اجتماعية

روسيا تلغي ” لينكد إن”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لم يعد بإمكان مستخدمي الهواتف الذكية في روسيا تنزيل تطبيق “لينكد إن” على هواتف آيفون وأندرويد، وذلك بعد طلب السلطات الروسية من أبل وجوجل حذف التطبيق من متجريهما.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الطلب من قبل السلطات الروسية لإزالة “لينكد إن” من متجري جوجل وأبل يأتي بعد أسابيع من منع محكمة روسية “الشبكات المهنية” بسبب مخالفتها القوانين المحلية.

وأضافت أنه عندما تم حجب موقع ” لينكد إن” في روسيا، توقفت التطبيقات عن العمل على الهواتف الذكية.

وأكدت نيكول ليفيرتش، المتحدثة باسم “لينكد إن”، خبر منع التطبيق في الهواتف الذكية بروسيا، مضيفة: “العديد من الشركات والأعضاء راسلونا بسبب توقف التطبيق عن العمل.. نشعر بخيبة أمل إثر إقدام روسيا على هذه الخطوة”.

يشار إلى أن العديد من الدول اتخذ الخطوة ذاتها مثل الصين وتركيا، في الوقت الذي يرفض فيه المجتمع المدني مثل هذه الإجراءات، التي تحد من حرية الرأي والتعبير.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى