اتصالاتتكنولوجياهواتف ذكية

رئيس أمنية لـ ” هاشتاق عربي” : استعدادات ومتابعة مستمرة من فرقنا الهندسية في مواجهة الظروف الجوية الصعبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

قال الرئيس التنفيذي لشركة امنية إيهاب حناوي مساء اليوم ان لا مشاكل رئيسية او عامة طرات على شبكة الشركة التي تستحوذ على ثلث اشتراكات سوق الخلوي المحلية، وذلك مع نجاح الشركة وفرقها الهندسية في التحضير والاستعداد قبل قدوم العاصفة ” هدى”، والنجاح حتى الان في التعامل مع مشاكل محدودة طرات على بعض مواقع الشركة.

واكد حناوي في تصريحات صحافية لـ ” هاشتاق عربي” بان التجهيزات المسبقة والتنظيم والاستفادة من تجارب الثلجات الماضية التي مرت على المملكة ساعدت الشركة على ادامة خدمات الاتصالات الخلوية والانترنت منذ دخول العاصفة ” هدى” وما نتج عنها من تساقط وتراكم للثلوج في مختلف مناطق المملكة.

وقال : ” كانت المشاكل محدودة جدا، ودليل ذلك حجم الاتصالات التي وردت الى مراكز خدمات المشتركين في الشركة والتي لم تختلف مستوياتها عن الاوضاع في الايام العادية”.

واكد ان المشاكل كانت تتركز في مواقع فرعية وغير رئيسية لا سيما في محافظ
الكرك الا ان الشركة تعاملت بسرعة ونجحت في تشغيل عدد قليل من المواقع التي تعرضت لانقطاع الكهرباء.

واضاف بان الشركة استفادت من تجارب السنوات الماضية، عندما خصصت فرقا متخصصة تركز عملها بشكل مركزي في ثلاثة مناطق رئيسية : الشمال، الوسط، والجنوب، ما يسهل متابعة ورصد المشاكل والتعامل معها بسهولة في كل منطقة.

وتستحوذ شركة امنية للاتصالات اليوم على ثلث اشتراكات السوق الخلوية المحلية والتي يبلغ تعدادها حوالي 11 مليون اشتراك.

وكانت شركة امنية قالت بداية الاسبوع الماضي بانه نظراً للظروف الجوية التي تجتاح المملكة في المواسم الشتوية وبناءاً على تجربتنا على خدمة المواطن في مثل هذه الأحوال خلال السنوات الماضية رفعت الشركة جاهزية شبكتها لإستقبال العاصفة الثلجية حيث أنّها اتخذت جميع الاستعدادات والجاهزية التامة وإدراجها لخطة طوارئ على المستويات الفنية والهندسية من جهة، وعلى الجوانب الخدماتية (خدمة العملاء) من جهة أخرى، وذلك لمواجهة أي ظروف طارئة قد تنجم عن تراكم الثلوج على المحطات الخلوية أو انقطاع الكهرباء، الأمر الذي قد يتسبب في انقطاع أو ضعف الاتصالات الخلوية بين مشتركي الخلوي في المملكة.

وصرحت الشركة وقتها بأنها قامت بتوزيع الكوادر المؤهلة والأجهزة والمعدات على المواقع الرئيسية التي تخدم الشبكة في هذه الفترة، كما قامت بتزويد مراكزها بمحولات ومولدات احتياطية في حال انقطاع الكهرباء وذلك في جميع محافظات المملكة، كما قامت بتوزيع فرق فنية في كافة المحافظات وتوفير فرق هندسية ستكون مسؤولة عن الوصول إلى مواقع محطات الخلوي في المناطق الأشد هطولاً للأمطار والثلوج.

وخصصت الشركة خدمات وعروض خاصة بالعاصفة “حزم هدى”، وذلك بهدف توفير كل الخدمات اللازمة لإبقاء المواطنين على اتصال دائم مع عائلاتهم.

وطمأنت شركة امنية مشتركيها بأن شبكتها مجهزة بالألياف الضوئية والتي نادراً ما تتأثر بأية ظروف جوية عاتية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى