اتصالاتاقتصادتكنولوجياهواتف ذكية

فريق ” زين ” الهندسي يخاطر لاصلاح موقع رئيسي في منطقة ثغرة عصفور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

قال الرئيس التنفيذي لشركة ” زين الاردن” أحمد الهناندة اليوم بان الشركة تعاملت مع مشاكل محدودة في شبكتها وابراجها المتوزعة في مختلف محافظات المملكة، وذلك مع الاستعدادات التي تجهزت بها الشركة قبل دخول العاصفة ” هدى”، والاجراءات والجهود الذي بذلها فريق ” زين” الهندسي” خلال الايام الماضية في متابعة مواقع الشركة والتعامل مع مشاكلها المحدودة نتيجة تراكم الثلوج وانقطاع الكهرباء.

واكد الهناندة في تصريحات صحافية لـ ” هاشتاق عربي ” بان فريق ” زين” الهندسي بذل جهودا طيبة وما يزال للتعامل مع الظروف الجوية السائدة، وذلك حرصا منهم ومن الشركة على ادامة الخدمة للصوت والانترنت وذلك مع اهمية هذه الخدمات للتواصل بين المواطنين ولحالات الطوارىء.

وقال ان لا مشاكل رئيسية او عامة طرات على الشبكة مع الظروف الجوية السائدة، حيث كانت المشاكل محدودة مع نفاذ الطاقة او انقطاع الكهرباء في مواقع غير رئيسية استطعنا شحنها بالكهرباء واعادتها للعمل، فيما كانت الشركة استخدمت مواد متخصصة عازلة في مواقعها وابراجها تمنع تراكم الثلوج عليها ما خفف من المشاكل التي تتعرض لها الابراج في مثل هذه الحالات.

لكن الحالة الاهم والابرز التي تعامل معها فريق زين الهندسي – بحسب ما قال الهناندة – كانت في منطقة ثغرة عصفور شمال المملكة حيث يتواجد احد المواقع الرئيسية للشركة ، عندما قرر الفريق يوم امس ليلا الوصول الى الموقع لاصلاحه واعادته للخدمة بعد مسيرة لاكثر من 4 كيلومتر قام بها الفريق وسط الثلوج لعدم تمكن المركبات من الاستمرار في مواصلة السير، حيث استطاعوا التعامل مع المشكلة واعادة الموقع الى الخدمة.

واوضح الهناندة بان الفريق في الميدان اتخذ القرار بالوصول الى الموقع واداء المهمة ونجحوا في ذلك، وسط ظروف استثنائية وهو ما يؤشر على اهمية الكادر البشري المؤهل والحريص على عمله في اية ظروف كانت.

وتعتبر طريق عمان – جرش – اربد وخصوصا منطقة ثغرة عصفور المنطقة الاكثر تاثرا بالعاصفة الثلجية ” هدى”،حيث شهدت الطريق احتجاز عشرات السيارات يوم امس واليوم بسبب تراكم الثلوج ما ادى الى تعطيل الجهود فتحها.

الى ذلك قال الهناندة بان الشركة والى جانب استعدادتها الهندسية منحت مشتركيها ممن نفذ رصيدهم رصيدا اضافيا مجانيا في الصوت والرسائل والانتنرت وذلك حرصا من الشركة لادامة تواصلهم في هذه ا
لظروف الاستثنائية.

واوضح ان شركة ” زين” تجهزت واخذت خطوات احترازية لمواجهة العاصفة ” هدى”، من خلال تخصيص مجموعة من الاليات المجهزة لمواجهة الظروف الجوية لتتمكن من الوصول إلى أي نقطة إرسال رئيسية قد تتكاثف أو تتراكم عليها الثلوجوذلك بوجود مهندسين وتقنيين مناوبين على مدار 24 ساعة داخل وخارج الشركة.كما تقوم طواقم الشركة الهندسية وبشكل متواصل مراقبة أداء محطات الإرسال من خلال أجهزة المراقبة المركزية الرئيسية في الشركة. فضلا عن اتخاذ الشركة لجميع الإحتياجات الفنية اللازمة لمحاولة التقليل من تراكم الثلوج على محطاتها للإرسال.

وقال أن جميع محطات الشبكة مجهزة ببدائل لتوليد الكهرباء في حال حدوث إنقطاعات في التيار الكهربائي ناتجة عن أعطال حاصلة في شبكة الكهرباء خلال المنخفض، فجميع المواقع مجهزة ببطاريات، وجميع المحطات الرئيسية مجهزة بمولدات كهربائية بالإضافة الى البطاريات و التي تعمل في حال انقطاع الكهرباء لمدة تتراوح من 6-8 ساعات، بالإضافة الى توفير مولدات محمولة تقوم الفرق الفنية باستخدامها لشحن البطاريات في المحطات الطرفية.

وكانت شركة ” زين” اكدت في وقت سابق عملها لضمان استمرارية حصول زبائنها على خدمات انترنت بكفاءة عالية بشكل يتناسب مع الزيادة المتوقعه في استخدام الشبكة العنكبوية والتي تسجل تزايدا في مثل هذه الظروف، مشيرة الى أن قيامها مؤخرا بمضاعفة سعة شبكتها للجيل الثالث في جميع المحافظات سيكون له دور اساسي في تلبية الطلب المتزايد على الإنترنت المتوقع خلال هذه الأيام.

الجدير بالذكر بان مركز زين لخدمات الزبائن سيواصل استقبال مكالمات الزبائن على مدار الساعة خلال الأيام التي يتوقع ان تواجه فيها المملكة العاصفة الثلجية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى