أجهزة ذكيةاتصالاتتطبيقات ذكيةتكنولوجيا

دعك من الهواتف الذكية، عليك بهاتف جوال جديد ببطارية تدوم شهرا كاملا من نوكيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت مايكروسوفت عن هاتف جوال ببطارية تدوم شهرا كاملا ويحمل اسم نوكيا 2G Nokia 215 لقاء سعر رخيص وهو 28 دولار وسيباع في الشرق الأوسط خلال الأشهر الأولى من العام الجاري بحسب موقع سي نت.

يتوفر الهاتف بإصدارين، الأول بشريحة اتصال واحدة SIM، والثاني بشريحتين، ويتميز بالعمر المديد لبطاريته بفضل اعتماده على نظام التشغيل الأساسي من نوكيا وهو Nokia Series 30+.

يضم الهاتف تطبيقات عديدة مثل متصفح “اوبرا ميني Opera Mini“ لتصفح الإنترنت مع تطبيقات الشبكات الاجتماعية، مثل “فيسبوك مسنجر“، و“تويتر“، كما يتيح للمستخدمين البحث عبر الإنترنت بواسطة محرك البحث “بينج Bing“.

يدعم الهاتف شبكات الجيل الثاني فقط، ويأتي شاشة بقياس 2.4 بوصة وبدقة 320×240 بكسل، كما انه يدعم تقنية “بلوتوث 3.0“.
ويدعم “نوكيا 215“، الذي يضم بطارية بسعة 1,100 ميلي امبير/ساعة، زيادة سعة التخزين الداخلية حتى 32 غيغابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي microSD“.
ومع ان سعر الجهاز لا يتجاوز 30 دولاراً، إلا انه يملك كاميرا لا تتجاوز دقتها 0.3 ميغابكسل، تقوم بتسجيل الفيديو بدقة 320×240 بكسل بمعدل 15 إطاراً في الثانية. ويضم الهاتف ايضاً ضوء فلاش متموضع في اعلى الجهاز لاستخدامه اثناء الظلام.

وتعتزم “مايكروسوفت“ طرح هاتفها الجديد خلال الربع الاول من هذا العام، وذلك في اسواق مختارة ابتداء من اوروبا وإفريقيا والشرق الاوسط وآسيا.

زودت شركة ميكروسوفت هاتف نوكيا 512 ببطارية قوية سعة 1,100mAh يمكنها الصمود لمدة 29 يوما لنسخة الهاتف ذو الشريحة الواحدة، و 21 يومًا للهاتف مزدوج الشريحة، بالإضافة إلى 45 ساعة متواصلة لتشغيل الراديو و 50 ساعة فى تشغيل الأغانى، بالإضافة إلى قدرته على الصمود لمدة 20 ساعة للتحدث فى الهاتف وإجراء المكالمات الهاتفية.

المصدر: أريبيان بزنس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى