تكنولوجيا

جرس ذكي يتيح لك التحدث مع طارق الباب وأنت خارج المنزل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

طرحت شركة “دور بوت” الأمريكية جرساً ذكياً في إطار مشاركتها معرض “سي إي إس 2015” للإلكترونيات في لاس فيغاس، يدعم تقنية واي فاي يتيح للمستخدم التواصل مع الطارق صوتياً ومرئياً عبر هاتفه الذكي أثناء عدم تواجده بالمنزل.

ويأتي هذا الجرس الذي يحمل اسم الشركة ذاتها مدمجاً به كاميرا “إتش دي” ويقترن بشبكة المنزل اللاسلكية واي فاي، وعندما يرن جرس الباب يرسل تنبيهاً عبر التطبيق الذي يُحمل على الهاتف الذكي، ليفتح محادثة فيديو مباشرة مع الطارق، تماماً كما هو الحال مع سكايب مثلاً.

ويستطيع المستخدم التواصل مع من طرق بابه أثناء عدم تواجده بالمنزل وسماع صوته عبر الميكروفون المدمج في الجرس ورؤيته، وتعد الشركة بسماع صوت نقي خال من الضجيج أو التشويش، بحسب موقع مشابل الإلكتروني.

أما الكاميرا التي تبدو عدستها كعين سمكة، فتلتقط صورة حية للمنطقة المحيطة بطارق الباب، بالإضافة إلى تسجيل المحادثة والصور للرجوع إليها لاحقاً، وبذلك تساعد هذه الخاصية في حال وقوع حادثة أو سرقة ما.

وتقول الشركة إن جرسها الذكي يتسم بسهولة تركيبه وليس بحاجة إلى كابلات أو أسلاك، بل يعتمد على بطارية قابلة لإعادة الشحن مرة واحدة في العام، وسوف تطرح الشركة منتجها الجديد بالأسواق في 19 يناير (كانون الثاني) بسعر 199 دولاراً أمريكياً.

المصدر: 24.ae

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى