شبكات اجتماعية

عدّل تغريداتك في مستقبل قريب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ألمح المدير التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي إلى إمكانية أن تتيح الشركة خاصية تعديل التغريدات بعد نشرها، ما يمثل أحد أبرز المطالب التي ينادي بها رواد الشبكة الاجتماعية.

وفي تغريدات تفاعلية مع مستخدمي تويتر حول أهم الميزات التي يرغبون في إضافتها إلى منصة الطائر الأزرق، قال دورسي ردا على مغرد تساءل حول خاصية تعديل التغريدات “بالفعل هناك حاجة إلى خاصية للتعديل (التغريدات) تشمل حسابات جميع المستخدمين وليس فقط أصحاب الحسابات الموثقة”.

وأضاف المدير التنفيذي في تغريدة أخرى أن الشركة “تفكر كثيرا في الموضوع”.

وقال دورسي ان الشركة تكافح لاختيار افضل السبل لإدخال زر للتعديلات بشكل ملائم للموقع.

ويخشى القائمون على الموقع من تؤدي الخاصية الى انكار المستخدمين لما نشروه سابقا بعد تعديله.

وأكد جاك دورسي ايضا بأن هناك ميزة قادمة ستمكن المستخدم من تحديد بعض التغريدات لقرائتها لاحقا حيث يلجأ الكثير لتمييزها بزر الاعجاب من أجل العودة لها لاحقا لكن يبدو بأن البديل قادم قريبا ليكون زر الاعجاب هي فقط للتغريدات التي أعجبتك.

وكانت المنصة اعلنت قبل ايام عن تحديثها لنتائج البحث وتخليها عن طريقة الترتيب الزمني العكسي واعتمادها على إظهار التغريدات ضمن نتائج البحث على أساس أهميتها بدلاً من زمن نشرها.

كما قررت اختبار ميزة جديدة لإرسال إشعارات بالأخبار العاجلة لمستخدميها، وذلك في إطار مساعيها للتحول من منصة للتواصل الاجتماعي إلى منصة إخبارية.

وتعاني تويتر من مصاعب مالية وهيكلية كبيرة، مع اشتداد المنافسة بين منصات التواصل.

وهوت أسهم تويتر الاسبوع الماضي لتمحو مليارات الدولارات من قيمتها، بعدما جددت الاستقالات الجماعية لكبار المسئولين التنفيذيين المخاوف من عدم قدرة الشركة على النجاة من عاصفة انهيار المبيعات، التي هبت عليها في وقت مبكر من العام.

وهبطت أسهم الشبكة الاجتماعية بواقع 10 في المئة منذ الثلاثاء وحتى الجمعة، بعدما أعلن رئيس قسم التكنولوجيا أدم ماسنجر ونائب رئيس المنتجات جوش ماكفرلاند أنهما سيتركان الشركة.

وهبطت هذه الأخبار بأسهم تويتر وخفضت قيمة الشركة بمقدار 1.12 مليار دولار.

وتأتي استقالة ماسنجر وماكفرلاند كثاني موجة من رحيل الكبار عن الشرطة في الشهور الأخيرة، بعد استقالة رئيس العمليات آدم باين ونائب رئيس قسم المبيعات الإعلانية ريتشارد ألفونسي، اللذان أعلنا رحيلهما خلال الستة أسابيع الماضية.

” ميديل ايست اون لاين”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى