خاصريادة

” طموحي لايف” تنهي عام 2016 بتنظيم فعالية لعرض الأفكار والتسويق الذاتي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

في الاقتصاد، وقطاع ريادة الاعمال، وتسابق الشباب ممن يبحثون عن تحقيق ذواتهم، والوصول بمشاريعهم الريادية الخاصة الى مرتبة النجاح، اصبح لزاما علينا تعلّم الكثير من المهارات لعل من اهميها تسويق الذات، وعرض افكارنا ومشاريعنا بالشكل الامثل.

ان مفهوم التسويق والعلامة التجارية ارتبط كثيرا بالمؤسسات والشركات، ولكن في ظل الانفتاح الكبير لا سيما مع انتشار الانترنت، والزيادة الهائلة في بحث الشباب عن وظائف او توجههم الكبير نحو تاسيس مشاريعهم الخاصة، برز مفهوم تسويق الذات ” Personal Branding”، والذي يحتاج الى الكثير من المهارات التي تقدمنا امام الشركات والمؤسسات وربما المستثمرين والناس بالشكل الامثل الذي يسهم في نجاحنا.

ويمكن تعريف “تسويق الذات” على انه : العمل على تحويــل المهارات الوظيفية ، والخبرات العملية ، والسجل المهنــي والإجتمـاعي إلى علامة تجــارية ذاتيه مميــزة لك ، تجذب إهتمـام الشركات والمؤسسات ، وتدفعهم للتعــاون معك بناءاً على تسويقك الذاتي لنفسك..

ضمن المفاهيم سابقة الذكر تنظّم عالة مبادرة ” طموحي لايف” الشبابية – التي تهدف الى تشبيك الشباب من اصحاب الاحلام والافكار بمصادر وجهات تساعدهم في تحقيق احلامهم وافكارهم – يوم غد السبت في منصة زين للابداع ” زينك” ورشة عمل تحمل عنوان ” عرض الافكار وتسويق الذات”، لتنهي ” طموحي لايف” العام 2016 في يومه الاخير بنجاح بعد ان استطاعت ان تحقق نجاحات وانتشار بين جمهور واسع من الشباب الاردني.

وتنظم هذه الورشة – التي تنعقد من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء يوم غد السبت – بالشراكة بين سناكبل نيوز (SnakableNews) و باراشوت١٦(Parachute16) اللتين عملتا على تصميم الورشة التي تستهدف الشباب ممن يحمل حلما وشغفا و طموحا يسعى لتحقيقه.

وتنعقد الفعالية الشبابية بشراكة استراتيجية مع شركة ” زين الاردن” من خلال منصتها للابداع ” زينك” التي تستضيف الورشة، والشركاء : شركة كريم ، ” قالب استوديو”، الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وبرية الاردن.

وسيقود التدريب في الفعالية – التي من المتوقع ان يشارك بها اكثر من 100 مشاركا – كل من : زياد باروني، دانة عامر، وغشان حلاوة ، حيث تستهدف الفعالية رياديي الأعمال الذين يبحثون عن تمويل لمشاريعهم أو المشاركين في مسابقات، الطلاب الجديّون في تقديم أفكارهم ومشاريعهم، الموظفين الباحثين عن طرق لتقديم الأفكار إلى الإدارة العليا وإقناعهم بآرائه، والاشخاص الساعين لإبهار مسؤولي التوظيف بتميّزه سواءً وجهًا لوجه، على الورق أو الكترونيًا.

وسيقدم المدربون ضمن الفعالية – التي سيذهب جزءا من ريعها الى مشروع ” طموحي لايف” – شروحات ونصائح وارشادات للشباب والرياديين حول اليات عرض الافكار وتسويق الذات، المكونات الأساسية لتقديم المشروع ، دراسة أمثلة لعروض تقديمية ناجحة، المهارات اللازمة لتقديم مشروع ناجح واكتشاف أفكار جديدة لإنشاء العرض التقديمي بطريقة مبهرة ، وتعلّم طريقة تقديم المشروع أمام الجمهور بدون توتّر.

وحيث ان من بناء العلامة التجارية للشخص تعد أحد المكونات السرّية لتقديم المشروع بطريقة ناجحة، ولان العلامة التجارية لك هي سمعة الفرد، وهي بطاقة الاتصال الخاصة به، وهي ما يميّزه، ستتضمن الفعالية افكار ونصائح حول تقديم الذات وعرض علامته التجارية بشكل واضح وثابت الامر الذي من شانه ان يفتح له أبوابا لفرص جديدة.

ومبادرة ” طموحي _ لاف” – التي تبث مساء كل أربعاء – قام على تاسيسها الرياديان خالد الاحمد وغسان حلاوة، وهي تقوم تسجيل حلقات عبر تقنية ” فيسبوك لايف” تتضمن حوار وحديث يقدمه الاحمد وحلاوة وبعض الضيوف في بعض الحلقات، حيث يتلقوا خلال هذه الحلقات عبر التعليقات والرسائل الخاصة افكارا من الشباب ومطالب بتحقيق احلام او طلب مساعدة للوصول الى مصادر وجهات يمكن ان تدعمهم في حياتهم الدراسية او العملية، والعمل في نفس الحلقات او بعدها على تشبيك هؤلاء الشباب بتلم المصادر والجهات المساعدة سواء كانت افرادا او مؤسسات.

عن المدربين :
# دانة عامر :
مع آلاف السير الذاتية، مئات المقابلات وعشرات التعيينات، اكتسبت دانة عامر مهارة عملية في مجالات التوظيف، تقييم الأشخاص والتسويق الذاتي.
عندما لا تكون مشغولة في البحث عن موظفين رائعين للشركات العالمية في الشرق الأوسط، تستمع دانة بقضاء أوقات فراغها في الأنشطة التطوعية أو تتواصل مع الجانب المجتهد فيها وتتصفّح آخر المقالات على الفليبورد.
إلى جانب تدريب التسويق الذاتي، تقوم دانة بإعطاء ورش تدريبية دورية لمساعدة الطلبة والخريجي الجدد في بناء سيرهم الذاتية وصفحتهم الشخصية على موقع اللينكد إن.”

# زياد الباروني:
ريادي اعماال و مؤسس لشركة سناكبل نيوز لانشاء المحتوى التسويقي للشركات و المؤسسات و المنظمات، اسس الباروني اكثر من شركة في مجالات مختلفة و اغلبهم في مجال المحتوى و الاعلام.
باروني نشط في قطاع ريادة الاعمال في الاردن و كثير التواصل مع ريادي الاعمال و ذلك بطبيعة عمله، و هو يعمل كمرشد اعمال لعديد من اصحاب الشركات الناشئة.

# غسان حلاوة:
هو ناشط اجتماعي و ريادي اعمال، اسس اكثر من شركة في قطاعات مختلفة منهم ، حلاوة مؤسس لشركة باراشوت١٦و هي شركة استشارات و تعليم ترفيهي مختصة في مجال ريادة الاعمال و الابتكار، تقوم ببناء ثقافة ريادة الاعمال و الابتكارفي المجتمعات و الشركات ، و تقوم بتصميم نماذج تدريب تفاعلية مبينة على الترفية، و تقوم ببناء حاضنات اعمال و مختبرات ابداع للمنظمات الدولية و الشركات الكبرى.
حلاوة زميل مع العديد من المنظمات الدولية سواء في امريكا او اوروبا سواء Techstars و UP Global و enpact المتخصصة في مجال ريادة الاعمال و الابتكار و الابتكار المجتمعي، و ايضا زميل فاعل في مشروع بادر و منظمة الشباب الدولية، و عضو شبكة youth action net العالمية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى