اقتصاد

تمديد العمل بقرار تخفيض الضريبة الخاصة على سيارات الـ”هايبرد” 

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على تمديد العمل بقراره المتعلق بالشطب والاستبدال لسيارات الهايبرد حتى نهاية عام 2017 .

وينص القرار على الاستمرار بتخفيض نسبة الضريبة الخاصة على السيارات التي تعمل جزئيا على الكهرباء والتي لا تتجاوز سعة محركها 2500 سي سي والسيارات التي يتم الاستعاضة بها عن السيارات القديمة شريطة ان تكون السيارة المراد شطبها مسجلة باسم مالكها مدة لا تقل عن سنتين.

وكانت الحكومة خفضت نسبة الضريبة الخاصة على السيارات التي تعمل جزئيا على الكهرباء لتصبح 25 بالمئة بدلا من 55 بالمئة، كما خفضت نسبة الضريبة على السيارات التي يتم شطبها مقابل استبدالها بسيارات هجينة الى 5ر12 بالمائة بدلا من 40 بالمئة من القيمة.

وجاء قرار تمديد العمل بالسماح بشطب واستبدال السيارات القديمة بسيارات هجينة “هايبرد” بسبب الاقبال المتزايد على هذا النوع من السيارات التي تسهم في المحافظة على البيئة والسلامة العامة وتوفير الطاقة.

ويلقى هذا النوع من السيارات الذي يعمل جزئيا على الكهرباء اقبالا متزايدا لما له من اثار مالية ايجابية على المواطنين، حيث تشير الاحصائيات الى انه قد تم شطب نحو 4850 سيارة منذ بداية العام 2016.

بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى