أخبار الشركاتاتصالاتاقتصادمسؤولية اجتماعيةهواتف ذكية

” زين الأردن” تطوّع مسؤوليتها الإجتماعية لمساعدة الأسر العفيفة في مواجهة ” هدى”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

مع دخول العاصفة الثلجية ” هدى” للمملكة واستمرار تاثيراتها التي جلبت الثلوج في المحافظات المختلفة، وضمن مسؤوليتها الإجتماعية المجتمع الأردني في مثل هذه الظروف، وزعت شركة ” زين الاردن” المدافىء والبطانيات على الأسر العفيفة الفقيرة والمحتاجة في مناطق مختلفة من العاصمة عمان والمحافظات.

وطوّعت شركة ” زين الاردن” الايام القليلة الماضية امكانياتها بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية المعنية ( وزارة الداخلية، قوات الدرك، ومديرية الامن العام) للوصول الى عد كبير من الاسر العفيفة الفقيرة في المناطق الاقل حظا، ومساعدتهم في الحصول على بعض مستلزمات التدفئة وذلك مع دخولنا في اليوم الثالث على العاصفة الثلجية ” هدى” التي تتوقع الارصاد الجوية امتداد تأثيراتها حتى يوم الاحد المقبل.

وقال المدير التنفيذي للاتصال والمعلومات في شركة ” زين الاردن” طارق البيطار اليوم لـ ” هاشتاق عربي” ان هذه الخطوة التي اتخذتها الشركة تاتي في اطار استمرار الشركة واحساسها مع الفئات الاقل حظا من الاسر الفقيرة والمحتاجة في مناطق مختلفة من المملكة.

واوضح البيطار قائلا : ” بهدف توفير بعض الإحتياجات الأساسية للأسر المحتاجة في ظل العاصفة الثلجية التي تمر بها المملكة، قامت الشركة وبالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام وقيادة قوات الدرك وبعض الجهات الأخرى ، بتوزيع المدافئ والبطانيات على الأسر العفيفة في المناطق النائية والأقل حظاً في عدد من محافظات المملكة، حيث قام عدد من محافظي المحافظات وأفراد الأمن العام وقوات الدرك بتسليمها الى هذه الأسر”.

وليست هذه المرة الاولى التي تقوم شركة ” زين الاردن” بمثل هذه المبادرة، فهي تمتلك رصيدا متينا من البرامج المستمرة في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة تجاه فئات مختلفة من المجتمع الاردني.

وتشمل مبادرات الشركة للمسؤولية الاجتماعية العديد من المجالات : في مواجهة الفقر، البطالة، مساعدة الاسر العفيفة في الحالات الطارئة وفي رمضان، مساعدة ودعم الريادة، التعليم، الرياضة، تدريب الشباب، البيئة، والثقافة وغيرها من المجالات.

والى جانب هذه المبادرة من شركة زين الاردن فقد عملت الشركة الى جانب الشركات الاخرى على اكمال استعدادتها منذ بداية الاسبوع في الجوانب الهندسية للحفاظ على مستويات خدمات الاتصالات اثناء الظروف الجوية التي تمر بها المملكة والتي تحتاج الى مستويات عالية من الجاهزية لادامة خدمات الاتصالات في الصوت والانترنت عريض النطاق لما لهذه الخدمات من ادوار كبيرة فب التواصل الاجتماعي وحالات الطوارىء وانجاز الاعمال.

وعن جاهزية شبكة زين في الثلجة قالت الشركة لـ ” هاشتاق عربي” ان قوى الطبيعة قد تفوق في الكثير من الحالات فعل الإنسان، لكن الشركة تبذل كامل ما في وسعها للإستعداد للعاصفة الثلجية حيث تستعدفرق الشركة الهندسية لأي حالات قد تطرأ خلال العاصفة الثلجية المتوقعة ، من خلال تخصيص مجموعة من الاليات المجهزة لمواجهة الظروف الجوية لتتمكن من الوصول إلى أي نقطة إرسال رئيسية قد تتكاثف أو تتراكم عليها الثلوجوذلك بوجود مهندسين وتقنيين مناوبين على مدار 24 ساعة داخل وخارج الشركة.كما تقوم طواقم الشركة الهندسية وبشكل متواصل مراقبة أداء محطات الإرسال من خلال أجهزة المراقبة المركزية الرئيسية في الشركة. فضلا عن اتخاذ الشركة لجميع الإحتياجات الفنية اللازمة لمحاولة التقليل من تراكم الثلوج على محطاتها للإرسال.

وأشارت الشركة الى أن جميع محطات الشبكة مجهزة ببدائل لتوليد الكهرباء في حال حدوث إنقطاعات في التيار الكهربائي ناتجة عن أعطال حاصلة في شبكة الكهرباء خلال المنخفض، فجميع المواقع مجهزة ببطاريات، وجميع المحطات الرئيسية مجهزة بمولدات كهربائية بالإضافة الى البطاريات و التي تعمل في حال انقطاع الكهرباء لمدة تتراوح من 6-8 ساعات، بالإضافة الى توفير مولدات محمولة تقوم الفرق الفنية باستخدامها لشحن البطاريات في المحطات الطرفية.

واكدت ” زين الاردن” انها عملت لضمان استمرارية حصول زبائنها على خدمات انترنت بكفاءة عالية بشكل يتناسب مع الزيادة المتوقعه في استخدام الشبكة العنكبوية والتي تسجل تزايدا في مثل هذه الظروف، مشيرة الى أن قيامها مؤخرا بمضاعفة سعة شبكتها للجيل الثالث في جميع المحافظات سيكون له دور اساسي في تلبية الطلب المتزايد على الإنترنت المتوقع خلال هذه الأيام.

الجدير بالذكر بان مركز زين لخدمات الزبائن سيواصل استقبال مكالمات الزبائن على مدار الساعة خلال الأيام التي يتوقع ان تواجه فيها المملكة العاصفة الثلجية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى