ريادة

جامعة الأميرة سمية الأولى في إمتحان الكفاءة الجامعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حصلت جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا على المرتبة الاولى في امتحان الكفاءة الجامعية في المستوى العام بحسب رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي.

وقال الزعبي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في مقر الهيئة للإعلان عن نتائج امتحان الكفاءة الجامعية ان جامعة العلوم والتكنولوجيا حصلت على المرتبة الثانية والالمانية الاردنية على المرتبة الثالثة في امتحان الكفاءة الجامعية في المستوى العام.

واضاف ان عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان الذي عقد الشهر الماضي بلغ 19680 طالبا وطالبة من جميع الجامعات الرسمية والخاصة اذ بلغ عدد الذكور 9301 طالب أي ما نسبته 57 بالمئة، بينما بلغ عدد الاناث 10379 طالبة أي ما نسبته 53 بالمائة.

وبين ان عدد الطلبة الذي تقدموا للامتحان من الجامعات الرسمية بلغ 13446 طالبا وطالبة ما نسبته 68 بالمائة وبلغ عدد طلبة الجامعات الخاصة 6234 طالبا وطالبة ما نسبته 32 بالمائة.

واظهرت نتائج الامتحان في المستوى المتوسط ان هناك 8 من عائلات التخصصات متقنة، من قبل الطلبة بينما هناك 10 من عائلات التخصصات غير متقنة من قبل الطلبة.

واشار الزعبي الى ان الامتحان بصورته الجديدة يهدف الى الوقوف على جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي وبرامجها.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى