اتصالاتخاص

أين تتركّز المسؤولية الإجتماعية لشركة ” اورانج الاردن” ؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

واصلت شركة ” اورانج الاردن” العام الحالي القيام بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع الاردني، في محاور متعددة بالتماشي مع استراتيجيتها Essentials 2020، والتي كانت الشركة قد اطلقتها خلال العام ۲۰۱۵.

وقالت شركة ” اورانج الاردن” لـ ” هاشتاق عربي” بانها وكجزء من مجموعة عالمية، فهي تحمل مسؤولية المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مؤكدة حرصها على استدامة برامجها للمسؤولية الاجتماعية كجزء من رد الجميل للمجتمع الاردني.

واضافت الشركة : ” ونظراً لامتلاكنا لاستراتيجية شاملة وبعيدة المدى للعمل المؤسسي المجتمعي، سنواصل تقديم قيمة نوعية مضافة وقابلة للقياس لكافة المعنيين وأصحاب العلاقة وفقاً لرؤيتنا الطموحة التي يتواصل تنفيذها مع تنفيذنا لخطتنا الاستراتيجية الخمسية Essentials2020 للأعوام الخمسة ما بين 2015 و2020″.

واوضحت ” اورانج الاردن” بان رؤيتها للمسؤولية الاجتماعية تقوم بشكل عام على ثلاث ركائز رئيسة تشكل المحرك الأول لها، وتتمثل في: ان تصبح الشركة المشغل الموثوق الأول من خلال العمل كمشغل مرجعي يتولى مهمة فتح آفاق العصر الرقمي، وأن تصبح ” اورانج الاردن” المشغل الملتزم بخدمة وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما واكدت الشركة بان رؤيتها للمسؤولية الاجتماعية تقوم ايضا على أن العمل لابتكار وتطوير برامج مستدامة تساعد في النهوض بمختلف القطاعات الحيوية في المملكة والتي يقف التعليم في مقدمتها، بالإضافة إلى الريادة، هذا فضلاً عن عقد شراكات طويلة الأمد مع أهم منظمات المجتمع المدني من أجل تحسين نوعية الحياة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وفي المجتمعات الأقل حظاً.

واستعرضت ” اورانج الاردن” ابرز المجالات والمبادرات التي تعمل عليها في مضمار المسؤولية الاجتماعية ومنها :

التكافل الاجتماعي:
* تجديد شراكاتنا الاستراتيجية طويلة المدى مع هيئة شباب أجيال السلام، والتي انطوت على توفير خدمات الاتصالات المتكاملة لمكاتب الهيئة، فضلاً عن تقديم الدعم المباشر لبرامجها الرئيسية في المدارس والمراكز المجتمعية.
* تجديد شراكتنا الاستراتيجية مع تكية أم علي بهدف دعم مشاريعها ومبادراتها وبرامجها المختلفة للمسؤولية المجتمعية، والتي استهدفت خدمة عدة شرائح من أبناء المجتمع الأردني.
* تجديد شراكتنا الاستراتيجية طويلة المدى مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية “جهد”، وذلك بهدف دعم مختلف مشاريعه للتكافل الاجتماعي على الصعيد الوطني.
*تقديم وجبات الإفطار الرمضانية للأطفال الأيتام من مختلف أنحاء المملكة طيلة أيام شهر رمضان عبر موائد الرحمن التي نفذناها بالتعاون مع جمعية “إبداع”.
*دعم جهود الإسكان من خلال دعم مبادرة ” سكن ذوي الدخل المحدود (الأسر العفيفية)”.

البيئة:
* المضي في العمل في مشروع محطات توليد الطاقة الشمسية الخاصة بنا، وذلك كجزء من جهودنا الرامية للتحول البيئي ولأن نصبح مشغلاً صديقاً للبيئة، وهو المشروع الذي سيمكننا من تأمين ما يتراوح بين ٨۰٪-۱۰۰٪ من احتياجاتنا من الطاقة المولدة بواسطة الطاقة الشمسية.
* توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة الأردنية من أجل تحسين إدارة النفايات الإلكترونية عبر إطلاق برنامج “إعادة شراء الهواتف الخلوية المستعملة BuyBack” المصمم للمشاركة في عملية جمع نفايات الأجهزة الخلوية وإعادة تدويرها أو التخلص منها بصورة متقدمة وعلمية وسليمة بيئياً.
التعليم والشباب
* التعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني eLEARNMENT بهدف إطلاق مشروع (زدني علماً) الهادف لتوسيع ثقافة التعلم الإلكتروني التفاعلي، من خلال توفير مجموعة من الحلول التعليمية المتضمنة شروحات إضافية مصورة وتفاعلية لمخرجات المناهج الدراسية الأساسية عبر أجهزة التابلت وأجهزة الكمبيوتر.
* إطلاق برنامج “المدارس الرقمية Digital Schools” بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني eLEARNMENT، وذلك بهدف تقديم محتوى تعليمي رقمي مجاني لعدد من مراكز التعليم التي تديرها اليونيسف في المملكة، بما يخدم الأطفال من مختلف الشرائح في سن المدرسة ممن لا يصلون إلى أي شكل من أشكال التعليم.
* رعاية إطلاق تطبيق “UniAppوالمطور من قبل شركة “Applikable Technologies”، والذي يسمح بربط طلبة الجامعات على مستوى المملكة من خلال تطبيق يعمل على تزويدهم بخدمات تسهل وصولهم إلى المحتوى الذي يلبي احتياجاتهم التعليمية والشخصية مجاناً وفي أي وقت وأينما تواجدوا.
* توقيع اتفاقية مع الجامعة الأردنية لتوفير مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات المصممة خصيصاً لطلاب الجامعة، وتمكينهم من استخدام أحدث التقنيات على نحو أفضل.
* الشراكة مع جامعة اليرموك لإنشاء مختبر تطوير وابداع مشترك هو الأول من نوعه ، وذلك بهدف تقديم في مجال التطبيقات والألعاب ومواقع الويب للطلبة على طريق تأهيلهم للانخراط في سوق العمل ضمن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورفده بالكفاءات النوعية. وقد أثمرت هذه الشراكة عن احتلال أحد المستفيدين من برامج الدعم للمرتبة الثانية في تحدي Orange الأكبر من نوعه لتطوير خدمات وحلول الاتصالات.
* رعاية الحدث التقني “IEEE 4 Tech” الذي تم تنظيمه من قبل جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، والذي جمع حشداً كبيراً من الخبراء والأكاديميين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تقديم المحاضرات ومشاركة الخبرات.
* إطلاق أسبوع Orange الأردن للألعاب الإلكترونية الأضخم من نوعه على مستوى المنطقة، والأول من نوعه على مستوى المملكة، والذي هدف لجمع مجتمع اللاعبين من المحترفين والهواة والمهتمين بالألعاب الإلكترونية إلى جانب الشركات المطورة لهذه الألعاب تحت مظلة واحدة.
* رعاية المخيم الكشفي العربي الحادي والثلاثين الذي جمع نحو ٧۵۰ كشافاً من ۱٦ دولة عربية، بالإضافة للوفود المساندة، والذي شكل لقاءً تربوياً عربياً هدف لتوفير الأدوات التعليمية والمهاراتية اللازمة لتشكيل وصقل شخصيات المشاركين عبر غرس القيم الإيجابية لديهم، فضلاً عن توسيع نطاق تجاربهم وخبراتهم.
* توقيع اتفاقية شراكة مع نقابة المهندسين الأردنيين من أجل دعم عملية تدريب وتطوير الخريجين الجدد من كليات الهندسة.
* رعاية معرض توظيف أخطبوط السنوي السادس، والذي هدف لمساندة الخريجين الجدد والباحثين الشباب عن فرص عمل في خوض غمار سوق العمل وبدء حياتهم المهنية من خلال ربطهم مع المؤسسات الباحثة عن الطاقات الشبابية والكفاءات في مختلف أنحاء المملكة.

الصحة:
* توقيع شراكة استراتيجية مع برنامج “حكيم” التابع لشركة الحوسبة الصحية، وذلك من أجل أتمتة عمليات قطاع الرعاية الصحية عبر تزويده بشبكة اتصالات متكاملة بخدماتها المتنوعة لإنشاء قواعد بيانات موحدة للمرضى.
* المشاركة في رعاية المؤتمر الدولي الرابع للسياحة العلاجية والذي تم تنظيمه من قبل جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن، وذلك سعياً منا للمساهمة الفاعلة في تعزيز مكانة الأردن كوجهة سياحية طبية وعلاجية مفضلة ومتميزة.
* تنظيم وإطلاق مزاد “رقم جميل بحقق هدف نبيل” الخيري الإلكتروني بهدف جمع التبرعات ورصدها لصالح مؤسسة الحسين للسرطان (مركز الحسين للسرطان) ودعم عملياته.

الرياضة:
* المشاركة في سباق التتابع لماراثون البحر الميت إلى البحر الأحمر للعام الخامس على التوالي، وذلك كجزء من جهودنا لدعم الفعاليات الوطنية الرياضية، والتشجيع على الاهتمام باللياقة البدنية وتبنيها كنمط حياة على مستوى الشركة.
* المشاركة في بطولة “هدف من أجل الحياة” لكرة القدم، التي تم تنظيمها من قبل مركز الحسين للسرطان وأكاديمية السوسنة السوداء الدولية للرياضة، وذلك من أجل تعزيز الوعي حول مرض السرطان، وجمع التبرعات لصالح المركز لتمكينه من مساندة المرضى.

ريادة الأعمال وتبادل المعرفة:
* رعاية الدورة الثانية عشرة لقمة اندماج وسائل الإعلام والاتصالات التي تم تنظيمها من قبل مجموعة المرشدين العرب، والتي تعد بمثابة منصة فريدة من نوعها لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هذا فضلاً عن لمشاركة في جلساتها الحوارية.
* المشاركة في قمة قادة الاتصالات “سامينا ۲۰۱۵” التي نظمها مجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي كانت بمثابة منصة مفتوحة للتباحث حول التحديات التي لا تزال تعيق الاتصال عريض النطاق واستخدامه في منطقة “سامينا”.
* إطلاق برنامج “BIG” الموجه لخدمة الرياديين الشباب، والمتخصص في تسريع نمو شركاتهم ومشاريعهم الريادية الناشئة عبر مساندتهم في التوسع ضمن أسواق جديدة، والوصول للمزيد من الزبائن على اختلاف شرائحهم. وبدعم من مجموعة Orange وبالاستفادة من مواردها، هدف البرنامج لتقديم الإرشاد والدعم للشركات الناشئة على المدى الطويل، فضلاً عن توفير بيئة عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً في مجمع الملك حسين للأعمال، هذا بالإضافة إلى مساعدتها على تسويق منتجاتها وتوسيع عملياتها ضمن شبكة Orange العالمية المؤلفة من المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين والخبراء. وقد جاء برنامج “BIG” امتداداً لشراكتنا الاستراتيجية مع شركة “أويسيس ۵۰۰”، وتعزيزاً لدعمنا للرياديين الشباب في المملكة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى