ريادة

“أجريماتكو” تمثل الأردن في الحفل العالمي لجائزة “روّاد الأعمال”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تأسست شركة “أجريماتكو” الحائزة على جائزة ريادي العام 2016 من إرنست ويونغ “EY” الأردن، عام 1936 كشركة عائلية ناشئة على يد الراحل خليل مقدادي.

ومنذ العام 1980 تابع خالد مقدادي إلى جانب أشقائه إدارة أعمال الشركة التي تخصصت في مجال الأسمدة واستنبات البذور، وآليات الكيماويات الزراعية والمنتجات البيطرية.

وقال مقدادي انه وعلى مدى الـ 36 عاماً الماضية، عمل بشكل دؤوب على تطوير الشركة لتصبح أحد اللاعبين الدوليين في هذا المجال، حيث ذاع صيتها لازدهارها في الأسواق غير التقليدية والمليئة بالتحديات والمنافسة.

وأكد أن شركة “أجريماتكو” حققت نجاحا كبيرا لتصبح حاليا في 50 دولة، وتضم فريقا يتكون من 1.500 موظف، كما تملك الشركة ما مجموعه 13.000 دونم من الأراضي في أوروبا الشرقية، والتي تعمل حالياً على إعادة تأهيلها لتصبح أراضي صالحة للزراعة ومنتجة للمحاصيل.

وأضاف مقدادي ان فوز الشركة بالجائزة يعتبر بمثابة تقدير على الجهود التي بذلها فريق عمل الشركة، وهو ما سيدفع فريق العمل لتقديم المزيد من العطاء.

ولفت مقدادي إلى أن نجاح الأعمال والمشاريع الريادية يعتمد اعتمادا كليا على مقدار المثابرة التي يتمتع بعا العاملين على هذه المشاريع، اضافة الى حجم تحملهم للتحديات والصعوبات التي ستواجههم.

واوضح مقدادي انه سيحظى بفرصة تمثيل الأردن في الحفل العالمي لجائزة “روّاد الأعمال العالمية”، الذي ستستضيفه مدينة مونتِ كارلو في شهر حزيران 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن “جائزة رواد الأعمال العالمية” كانت قد أُطلقت منذ 30 عاماً لتضم حالياً أكثر من 145 مدينة في 60 بلداً حول العالم، وتهدف إلى الاحتفاء بإنجازات أكثر رواد الأعمال نجاحاً وحيوية حول العالم، إلى جانب المساهمة في تطوير بيئة أعمال تتميز بالإبداع والابتكار.

وتعتبر “جائزة رواد الأعمال العالمية” الجائزة العالمية الأولى والوحيدة التي تحتفي بالرياديين الذين قاموا بتأسيس أعمال ملهمة ساهمت إلى حد كبير في تنمية الوضع الاقتصادي والاجتماعي على مستوى العالم أجمع.

ويذكر أن شركة “إرنست ويونغ” هي أكبر الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال التدقيق والاستشارات الضريبية والاستشارات المالية والخدمات الاستشارية والإدارية، حيث بدأت أعمالها بالأردن منذ العام 1953 فيما تضم مكاتبها بالعاصمة عمان اليوم ما يزيد على 300 موظف، وبإدارة 12 شريكاً محليا.

الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى