اقتصاد

40 شركة أردنية تبرم اتفاقيات تصدير إلى قطر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تمكنت 40 شركة صناعية اردنية من ابرام اتفاقيات تصدير الى السوق القطرية وذلك خلال مشاركتها بمعرض الصناعات الأردنية (الأردن اليوم) الذي نظم اخيرا بالعاصمة الدوحة.
وأعلن رئيس لجنة المعارض في غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير عن إبرام 40 شركة أردنية لاتفاقيات ثنائية ووكالات تصدير مع شركات قطرية خلال مشاركتها بالمعرض الذي اقامته غرفتا تجارة الاردن وصناعة عمان وهيئة الاستثمار، وتم على هامشه عقد المنتدى الاقتصادي الاردني- القطري.
وقال الجغبير، في بيان صحافي اليوم الثلاثاء إن معرض الصناعات الأردنية الذي شاركت فيه 86 شركة صناعية حظي باهتمام رجال الأعمال القطريين، حيث تمكن العديد من أصحاب الشركات الأردنية من بناء علاقات ثنائية تجارية مع نظرائهم القطريين نتج عنها تفاهمات واتفاقيات في مجال التصدير.
وأضاف الجغبير أن المعرض استطاع تعريف رجال الأعمال القطريين بالصناعة الوطنية التي تتمتع بجودة عالية.
وبين أن القطاع الصناعي الأردني حريص على تعزير وتطوير التعاون الاستثماري المشترك وتحفيز القطاع الخاص القطري للاستثمار بالمملكة والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
وقال الجغبير إن الغرفة دعمت مشاركة الصناعيين من مختلف القطاعات بالعديد من المعارض التي أقيمت في دول عربية وأجنبية سواء من خلال الأجنحة لعرض منتجاتهم أو بهدف الزيارة للاطلاع على أحدث الآلات وخطوط الانتاج الصناعية.
الى ذلك قال مدير عام شركة المروجون الدوليون الأردنية، المنظمة للمعرض، رائد أبو سعدة إن الشركة وفرت جميع التجهيزات اللوجستية لإنجاح أعمال المنتدى والمعرض، مبينا أن المعرض شهد حضورا مميزا من رجال الأعمال القطريين الذين تعرفوا على أهم الصناعات الوطنية والشركات الأردنية.
وبين أن السوق القطرية فيها الكثير من الفرص الاستثمارية والتسويقية لقطاعات الصناعة والتجارة والسياحة العلاجية والترفيهية، لافتا إلى أن المعرض جمع رجال الأعمال الأردنيين والقطريين في مكان واحد ليمكنهم من تبادل الخبرات والتجارب وتوقيع الاتفاقيات وتوسيع لأعمال التجارية المشتركة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى