شبكات اجتماعية

خطأ برمجي في سكايب يهدد ملايين الحسابات بالاختراق

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- حذر مختصون من شركة “ترست ويف” من وجود خطأ برمجي في برنامج الرسائل والمكالمات سكايب قد يستغله القراصنة ويتسبب في اختراق ملايين الحسابات على برنامج التراسل.

وقال المختصون إن هذه الثغرة الأمنية التي تسبب بها مبرمج النظام داخل البرنامج من الممكن استغلالها والدخول إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين.

وذكر الخبراء أن هذا الخطأ الذي قام به مصمم جاء قبل أن تقوم مايكروسوفت بشراء سكايب، وهذه الثغرة قد تعطي فرصة للمخترقين لينفذوا إلى كل بيانات مستخدمي الإصدارات القديمة من سكايب، حتى لو لم يقم المستخدمون بتسجيل دخولهم إلى البرنامج.

وأضاف الخبراء “هذه الثغرة قد يستغلها المخترقون للوصول إلى المعلومات الشخصية للمستخدم، كما أنها تمكنهم من الوصول إلى الرسائل والمحادثات. ويمكن للمخترق عن طريقها أن يقوم بتغيير الإعدادات الخاصة بمستخدم سكايب أو حتى إعدادات الاتصال، كما يمكنه الاتصال بالجهات الموجودة ضمن مجموعات الاتصال”.

ويجد محللون ان الشركة المالكة لسكايب تعير هذه المشكلة اهتماما كبيرا، ومن المتوقع أن تقوم بمعالجتها قبل أي اختراق ممكن، خاصة وأن الخطأ صدر عن تقنية تتعلق بآليات دخول البرنامج والنفاذ إلى إعداداته.

يذكر أن عدد مستخدمي برنامج سكايب يصل تقريبا إلى ثلاثين مليون شخص حول العالم.
ميدل ايست اون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى