اقتصاد

تويوتا التركية هل تصل السوق الاردنية؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- كشفت شركة جراند موتورز “GM ” عن التفاصيل الفنية والمالية لسيارات تويوتا “كورولا” والتي تم ادخالها لأول مرة من خلال معبر رفح البري مع جمهورية مصر العربية.

وقال مؤمن أبو راس عضو مجلس ادارة الشركة في تصريحات خاصة بـ”الاقتصادية”، إن السيارة مجهزة بكامل وسائل الحماية والأمان، مضيفًا أن السيارة تحمل علامة تجارية عالمية وهي تويوتا وصنعت في تركيا.

تويوتا صناعة تركية والسعر 35 ألف دولار للسيارة

وأكد أبو راس بأن عملية الاستيراد تمت بشكل رسمي ومن خلال شركة مالتي تريد المصرية وحاصلة على كل التراخيص والموافقات الرسمية المصرية والفلسطينية بغزة، مشيرًا أن أسعار السيارات أقل بكثير من أسعار السيارات المستوردة عن طريق الموانئ الاسرائيلية لغزة.

وأكد أن السعر قد يصل 35 ألف دولار للسيارة الواحدة، في الوقت الذي يمكن أن يصل سعرها إذا ما تم استيرادها من “اسرائيل” إلى 50 الف دولار، مضيفًا أنهم بصدد التحضير لاستيراد شحنة سيارات جديدة مطلع العام المقبل.

الكحلوت: السيارات تحمل كافة المواصفات الفنية المطابقة للقوانين الفلسطينية

من جهته، قال مدير دائرة الترخيص في وزارة النقل والمواصلات بغزة المهندس محمد الكحلوت، إن السيارات التي تم استيرادها من مصر مطابقة تمامًا للمواصفات وتحمل ذات المواصفات الفنية التي تأتي بها السيارات المستوردة من خلال الجانب الاسرائيلي، مؤكدًا بأن السيارات تحمل وسائل وأنظمة الأمان والسلامة في وهي،” ABSو airbag و ESP”

النخالة: نحن مع تجارة رسمية ومباشرة مع مصر بعيدا عن الوسطاء

بدوره، قال رئيس جمعية تجار المركبات بغزة اسماعيل النخالة، إنهم مع الانفتاح الاقتصادي والتجارة مع مصر، مشيرًا أنهم مع أن تكون هذه التجارة واضحة وشفافة ومن خلال الموانئ المصرية كطريق مرور للبضائع والسيارات إلى غزة كما هو الحال مع الموانئ الاسرائيلية.

وأكد النخالة في تصريحات خاصة بجريدة “الاقتصادية” أنهم كجمعية وتجار مركبات بغزة تحركوا باتجاه عقد اجتماعات متعددة مع وزارة المالية والمواصلات من اجل استيضاح الامور الخاصة بعملية الاستيراد من مصر، مضيفًا “من حقهم كتجار وكجمعية ان يعلموا بكامل التفاصيل الخاصة بهذا الأمر”.

وتساءل النخالة عن سبب عدم ابلاغ الجمعية بآليات الاستيراد والتعميم على التجار لمن يريد الاستيراد، أم أن هناك من هم أصحاب الحق بالاستيراد من مصر فقط؟، محذرًا بشكل جدي بوقف استيراد السيارات إلى قطاع غزة احتجاجًا على سياسة سحب التصاريح من أعضائها.

كما ناشدت الجمعية في اجتماع له عقده في مقرها بغزة، برئاسة اسماعيل النخالة ووزير الشؤون المدنية لأخذ دوره والعمل على إعادة التصاريح لجميع اعضائها سواء من حملة B.M.C أو التصاريح العادية .

وسمحت مصر للمرة الأولى باستيراد السيارات التجارية لغزة، من خلال شركات مصرية وفلسطينية مباشرة عبر معبر رفح البري، خلال فتحه استثنائيًا مطلع الأسبوع الجاري.

المصدر: الاقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى