اتصالات

“العقبة الخاصة” تبدأ تحصيل ايراداتها عبر “اي فواتيركم”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- بدأت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتحصيل ايراداتها حصراً من خلال منظومة الدفع الالكتروني “إي فواتيركم”، انسجاما وبلاغ رئيس الوزراء بهذا الخصوص، وبذلك تكون السلطة أولى المؤسسات الحكومية الممتثلة لهذا البلاغ.
وقال مفوض الشؤون المالية والادارية في السلطة الدكتور محمود خليفات ان السلطة بادرت بفرض الزامية التحصيل الالكتروني من خلال “إي فواتيركم” لضريبة الابنية والأراضي كمرحلة أولى، وبهدف تمكين المواطنين من سكان مدينة العقبة من عملية الاستعلام عن قيم الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسديدها الكترونيا وبشكل فوري من خلال وسائل وقنوات الدفع الالكترونية المختلفة التي يوفرها النظام عن طريق البنوك الأردنية وشركات تقديم خدمات الدفع المرخصة من البنك المركزي الاردني.
واشار الى أن السلطة ستحرص خلال الفترة القادمة على اطلاق العديد من الخدمات الأخرى، من خلال نظام “إي فواتيركم” والزامية تحصيلها عن طريق النظام، مؤكدا أن هذا التطور والنقلة النوعيةما كانت لتتحقق لولا تكاتف الجهود بين البنك المركزي والمفوضية وشركة مدفوعاتكم للدفع الالكتروني ومشغل نظام “إي فواتيركم”.
وستحقق عملية تحصيل ضريبة الأبنية والاراضي بشكل الزامي وحصري من خلال نظام “إي فواتيركم” للسلطة مزايا عديدة ومتنوعة متمثلة بزيادة كفاءة وفاعلية عملية تحصيل ايرادات السلطة، والإدارة المالية الفعالة والسليمة لديها، وتقليل المخاطر المرتبطة بعملية تحصيل ضريبة الأبنية والاراضي بالطريقة اليدوية، وتقليص الإجراءات المتعلقة بتداول النقد لدى أمناء الصناديق من عد وجرد ومطابقة.
يذكر أن مجلس الوزراء اقر إلزامية دفع وتحصيل الايرادات الحكومية من خلال نظام ” اي فواتيركم”، وطلب المجلس من الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة المشاركة في النظام، ايلاء خدمة الدفع والتحصيل الالكتروني الاهمية القصوى نظرا لما يحققه النظام من مزايا ووفورات مالية كبيرة على الاقتصاد وما يحققه من شفافية وفعالية.
كما طلب المجلس من الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة ذات العلاقة الذين لم يشتركوا في النظام، بضرورة الاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة للربط مع النظام لتوفير قنوات دفع لهم لتحصيل ايراداتهم الكترونيا.
t

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى