اتصالاتاقتصادتكنولوجيا

الإمارات السادسة عالمياً في انخفاض كلفة خدمات الهاتف النقال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ذكر تقرير حديث، أن الإمارات جاءت في المرتبة السادسة عالمياً من حيث كلفة أسعار خدمات الهاتف النقال، وقطر في المرتبة الخامسة، إذ تبلغ كلفة خدمات الهاتف النقال مسبقة الدفع أقل من 0.3% من دخل الفرد في الإمارات، وفقاً لتقرير الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن أسعار خدمات الهاتف النقال في الإمارات وقطر وبقية دول الخليج هي من بين أكثر الأسعار اعتدالاً. وان كلاً من الكويت وسلطنة عمان والسعودية والبحرين جاءت في المراتب الـ 26 الأولى عالمياً من حيث أسعار خدمات الهاتف النقال.

وجاءت الإمارات من بين الدول الأقل كلفة في الاتصالات النقالة إلى جانب سلطنة عمان إذ بلغت كلفتها في الدولة 9.06 دولارات وفي عمان 9.11 دولارات.

وبلغت كلفة الخدمات المدفوعة مسبقاً للهاتف النقال في البحرين 12.04 دولاراً وفي السعودية 14.13 دولاراً والكويت 15.07 دولاراً وقطر 18.68 دولاراً.

وجاءت الإمارات أقل الدول الخليجية في أسعار خدمات الاتصالات ومنها أسعار خدمات الهواتف النقالة والاتصالات الثابتة، بينما جاءت في المرتبة الثالثة في انخفاض أسعار خدمات الإنترنت الثابتة، في حين جاءت في المرتبة الرابعة كأقل الأسعار خليجياً في خدمات الإنترنت النقال.

المصدر: البيان الاماراتية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى