خاصريادة

” ميس الورد” تطور لعبتين إلكترونيتين لـ ” متحف الأطفال”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

وقعت يوم امس الاربعاء مذكرة تفاهم بين شركة ميس الورد ” Maysalward – الشركة الاردنية المتخصصة في العاب الموبايل والهواتف الذكية- و ” متحف الأطفال الأردن” وذلك لتطوير وبناء محتوى خاص بالمتحف.

وبحسب مذكرة التفاهم ستعمل شركة ” ميس الورد” على تطوير لعبتين رقميتين تفاعليتين وفيديو رسوم متحركة لتعريف الأطفال بأنواع وخصائص الطيور المهاجرة في سماء الأردن.

ووقّع مذكرة التفاهم عن شركة ” ميس الورد” مؤسسها والمدير التنفيذي لها نور خريس، وعن متحف الاطفال الاردن مديرته سوسن الدلق.

وستشكل اللعبتين اللتين سيجري تطيرهما من قبل ” ميس الورد” والفيديو أحد زوايا “معروضة التنوع الحيوي” التي يعمل متحف الأطفال على تطويرها بالشراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

ويدلّل مثل هذا التعاون على اهمية صناعة الالكترونية والعاب الموبايل للعملية التعليمية وفي كل القطاعات، وبان الالعاب الالكترونية لا تقتصر كصناعة وفوائد على الترفيه والتسلية.

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية وهو إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله أطلقتها عام 2007.

ويقع المتحف داخل حدائق الملك حسين, ويمتد على مساحة أكثر من 7.000 متر مربع, ويوفر المتحف أكثر من 150 معروضة دائمة داخلية وخارجية ومرافق تعليمية كالمكتبة ومختبر الإختراع واستديو الفن , بالإضافة الى برامج تعليمية ومناسبات على مدار العام للأطفال وعائلاتهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى