أخبار الشركات

محاسنة رئيسا لمجلس إدارة جمعية إدامة وجودة نائبا للرئيس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- فاز الدكتور دريد محاسنة بمنصب رئيس مجلس إدارة جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة، فيما فاز رئيس مجلس إدارة شركتي “رياح الأردن” و”شمسنا” للطاقة الشمسية” سامر جودة بمنصب نائب الرئيس.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة “إدامة” الذي عقد مؤخرا عقب اجتماع الهيئة العامة، حيث تم خلاله انتخاب هيثم قمحية أمينا للصندوق وحنا زغلول أمينا للسر.
وكانت الهيئة العامة لـ”إدامة” عقدت اجتماعها العادي السنوي في غرفة تجارة عمّان لاختيار هيئة إدارية جديدة للجمعية للعامين المقبلين، وتم بموجب التشريعات النافذة وبحضور عدد كبير من أعضاء الجمعية ومندوب وزارة البيئة وعدد من الإعلاميين انتخاب تسعة ممثلين عن شركاتهم لعضوية مجلس إدارة الجمعية.
وقال جودة ان مجلس الادارة الجديد سيواصل جهود الجمعية لتحقيق مهامها الرئيسية المتمثلة في تشجيع البحث العلمي والابتكار وتطوير وتسويق التكنولوجيا الأردنية المختصة في مجالات المياه والبيئة والطاقة. لتشكيل قطاع اقتصادي جديد وحيوي مكون من شركات الطاقة ومحركات البحوث والتنمية، ورفع الوعي العام لترشيد استخدامات الطاقة والدعوة إلى السياسات التي من شأنها أن تجعل الأردن نموذجا رائدا لكفاءة استخدام الطاقة والمحافظة على المياه والإشراف البيئي الحكيم، بالاضافة إلى السعي لتوفير مناخ محفز للاقتصاد الأخضر من خلال زيادة استخدام بدائل الطاقة التقليدية وخاصة الطاقة المتجددة.
يشار إلى ان جودة يعمل في قطاعي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، حيث يترأس مجلس إدارة شركة “رياح الأردن” التي تدير وتشغل مشروع رياح الطفيلة للطاقة المتجددة، الأول والوحيد من نوعه من حيث حجم القدرة التوليدية على مستوى المملكة والشرق الأوسط، بالإضافة إلى أنه يترأس مجلس إدارة شركة “شمسنا” للطاقة الشمسية.
يذكر أن جمعية إدامة هي جمعية أعمال أردنية غير ربحية تأسست عام 2009 تعنى بإدامة الطاقة والمياه والبيئة، كما تهدف الجمعية التي تضم في عضويتها أكثر من 85 شركة إلى نشر الوعي العام ودعم السياسات التي من شأنها النهوض بهذه القطاعات وصولاً إلى تنمية أكثر استدامة في الأردن، وتقدم عدداً من الدورات التدريبية المتخصصة والمعتمدة دولياً في مجالات إدارة الطاقة والطاقة المتجددة.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى