أخبار الشركات

ترشيح شركة ميناء حاويات العقبة لثلاث جوائز مرموقة بدبي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة عن ترشيحها كواحدة من أفضل الموانئ ضمن قائمة جائزة لويدز للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية للعام 2016 وإدراجها ضمن القائمة النهائية لنيل الجائزة، بحسب بيان صحافي اصدرته اليوم الاثنين.

وجاءت عملية الترشيح خلال الحفل الذي أقيم اخيرا في دبي بحضور أبرز الشخصيات الرسمية ومشغلي قطاع النقل البحري، وشركات الشحن الدولية، وممثلين عن شركات النقل وصناعة السفن، بالإضافة إلى شركات التأمين والمحاماة والاستشارات القانونية.

وحضر الحفل من الجانب الاردني رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي ورئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، غسان غانم، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة نقل، غسان نقل، والخبير الاقتصادي الدكتور خالد الوزني ورئيس مجلس إدارة إنترناشيونال فود ريسورسز، طارق عبدالله بالاضافة لقنصل الاردن في دبي سائد الردايدة.

وكانت لجنة تحكيم الجائزة المؤلفة من كبار الحكام الدوليين وخبراء صناعة النقل البحري قد رشحت شركة ميناء الحاويات لنيل ثلاث جوائز عن فئات “التميز البيئي” و”أفضل مشغل موانئ” و”الأمن والسلامة” لجهودها بتطوير عملياتها والمساهمة الفاعلة في الحفاظ على البيئة، والأمن والسلامة في الميناء ومختلف مرافقه.

وأشادت اللجنة بأداء الشركة نظراً لإسهاماتها الكبيرة في دعم عمليات التصدير بالمملكة خاصة بعد إغلاق الحدود السورية البرية مع الاردن الى جانب استيعاب الزيادة في حجم الصادرات والتي بلغت نسبتها 46بالمئة ، مانحةً المصدرين طريقاً بديلة للوصول إلى الأسواق المستهدفة.

وقال رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي: “فخورون بالإمكانيات التي تمتلكها المملكة والتي ستفتح آفاقاً اقتصادية واسعة أمام مجتمع الأعمال المتنامي”، كما يؤكد قدرة الأردن على تحقيق قصص نجاح بمختلف الميادين تدعم بيئة الاعمال بالمملكة وتسهم في استقطاب استثمارات خارجية.

واشار الى ان “بلوغ ميناء حاويات العقبة للمرحلة النهائية من الترشيح يعتبر إنجازاً استثنائياً يؤكد على ان العقبة هي بوابة العالم المستدامة إلى الأردن وما حوله”.

بدوره اشاد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد بما حققته الشركة من انجازات، مؤكدا إن ترشيح ميناء حاويات العقبة لهذه الجوائز هو فرصة للأردنيين جميعاً للترويج للعقبة كمركز لوجيستي واستقطاب الاستثمارات الأجنبية للمملكة.

وقال العين مراد، “الترشيح لنيل جوائز عالمية في مثل هذه المحافل يؤكد على أهمية نجاح الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالنسبة للمملكة وقدرة الأردن على تحقيق قصص نجاح مماثلة”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، غسان غانم ان “الترشيحات الثلاثة التي تلقتها شركة ميناء حاويات العقبة في دبي فرصة كبيرة لترويج العقبة كمركز لوجستي والأردن كمركز تجاري نامي يجد فيه المستثمر الأجنبي البيئة الاجتماعية، السياسية والاقتصادية المناسبة لتطوير أعمالهم.

بدوره اكد الخبير الاقتصادي الدكتور خالد الوزني ان هذا الانجازات التي حققتها الشركة يجب ان يتبعها استثمارات عاجلة في البنية التحتية اللوجستية خارج الميناء وصولا الى العاصمة عمان والدول المجاورة لتطوير القدرة التنافسية ودعم الصناعات للسنوات المقبلة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، يبيي ينسن ان الشركة حققت العديد من الإنجازات خلال العام الماضي منها نيل الشهادة البيئية الخاصة في نظام الإدارة البيئية المختصة بالموانئ وحصولها على شهادة “الآيزو 14001” لنظم الإدارة البيئية.

واشار كذلك إلى سجلات السلامة المثالية التي تتمتع بها حيث لم تسجل أي حالة وفاة خلال العام الماضي بالاضافة لحصولها على جائزتي التميز في السلامة والصحة المهنية من مؤسسة الضمان الاجتماعي وأفضل أداء في السلامة العالمية من شركة (إي بي إم) لمحطات الحاويات الدولية.
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى