مسؤولية اجتماعية

“تحدي المئة” السنوي الثالث للدراجات يختتم بمشاركة دولية واسعة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- تحت رعاية لينا عناب وزيرة السياحة والآثار العامة، وبتنظيم منCycling Jordan و BOOST، انطلق يوم الجمعة الموافق 9/12 “تحدي المئة” السنوي الثالث للدراجات بمشاركة أكثر من 150 متسابق ومتسابقة من 17 جنسية عربية وأجنبية تنافسوا في 4 فئات مختلفة.

وانطلق المتسابقون صباحاً من منطقة المغطس باتجاه متحف غور الصافي ولمسافة 100كم. ونال لقب التحدي والمركز الأول في فئة النخبة لهذا العام اللاعب الشاب “حمزة العبوشي”، لاعب فريق الاتحاد الأردني للدراجات وبزمن قياسي جديد هو ساعتين و 18 دقيقة و 49 ثانية. وجاء في المركز الثاني اللاعب أحمد زقيبة وفي المركز الثالث اللاعب أمجد عليان لاعبي المنتخب الوطني للدراجات.

أما في فئات التحدي الثلاث الأخرى، فقد فاز بلقب فئة دراجات السباق (هواة)/ رجال اللاعب المخضرم نادر زقيبة من الأردن، تلاه في المركز الثاني رأفت سلطان من فلسطين، وفي المركز الثالث نزار الغول من الأردن.

أما عن فئة دراجات السباق/ سيدات فجاءت بالمركز الأول لاعبة المنتخب الوطني أريج راتب، وفي المركز الثاني زينة ايتاني من الولايات المتحدة، وفي المركز الثالث صفاء أيوب من الأردن.

وفي فئة الدراجات الجبلية (فردي)/ رجال فاز بالمركز الأول صهيب العبادي من الأردن، والمركز الثاني يوسف الدباغ من العراق، وفراس سلايمة من الأردن بالمركز الثالث.

أما عن فئة الدراجات الجبلية (فردي)/ سيدات فجاءت بالمركز الأول رولا الروسان من الأردن، وفي المركز الثاني ليلي كارليسل من بريطانيا، وفي المركز الثالث كريستل آن من الفلبين.

وعن فئة الدراجات الجبلية (فرق) جاء بالمركز الأول كل من يزن هلسة ومحمد البطوش من الأردن، وفي المركز الثاني أحمد العابودي (العراق) ومحمد الوصال (الأردن)، وفي المركز الثالث ليا أيتكن (الولايات المتحدة) وجو أرمسترونج (بريطانيا).

ومن جهة أخر حصل اللاعب عبد العزيز الشعيبي على لقب “أفضل متسلق” لتحقيقه أفضل زمن لإنهاء صعود الموجب لمسافة 3.5 كيلو وبزمن 6 دقائق و 48 ثانية محطماً بذلك الرقم السابق المسجل بإسم اللاعب فراس الحمود العام الماضي.

ويهدف التحدي لتشجيع رياضة الدراجات وترويج السياحة المحلية، إضافة إلى دعم الرياضة، إذ أن ما نسبته 20% من ريع التحدي تذهب لدعم الرياضيين في الأردن حيث تم دعم فريق غور المزرعة بدراجات هوائية متطورة في أول نسخة للتحدي وملابس وأدوات رياضية لفريقي غور فيفا وغور المزرعة لألعاب القوى في النسخة الثانية.

وأقيم “تحدي المئة” الثالث للدراجات بدعم من الاتحاد الأردني للدراجات وشركة البوتاس العربي (الراعي الذهبي)، شركة GIANT، ع صاج، TOL، الصندوق الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، غدير، Play 99.6و نشامى (الشركاء الإعلاميون)، و Gold’s Gymوشركة شادي زريق للإضاءة والصوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى