اقتصادتطبيقات ذكيةتكنولوجياريادة

مشروع لتحلية المياه بالاجهزة الذكية في الشارقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ذكرت وكالة أنباء ” وام” بان هيئة كهرباء ومياه الشارقة” مشروعاً لتشغيل وحدة تحلية مياه بمنطقة تاهل إليكترونياً بإستخدام الأجهزة الذكية عن بعد.

ويعتمد المشروع على إستخدام التكنولوجيا المتقدمة لتوفير العمالة اللازمة للتشغيل وتوفير تكاليف إنشاء محطة ضخ ومد خط مياه لمسافة تصل إلى 60 كيلو متراً.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة نفذت المشروع الجديد في إطار تبني الأفكار والمقترحات المبتكرة لإيجاد حلول وبدائل لتطوير مجالات العمل وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإتخاذ جميع الإجراءات لتشجيع الموظفين على الإبتكار وتقديم المقترحات وتحقيق التميز والريادة في مجالات عمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الهيئة بدأت مرحلة جديدة تعتمد على إستخدام التكنولوجيا الحديثة بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية ومراكز الأبحاث لتطوير مجالات عملها كافة .. منوهاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد طفرة نوعية في الخدمات التي تقدمها الهيئة للمشتركين وسيتم إتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن الوصول للمستويات العالمية في تقديم الخدمات.

من جانبه أوضح المهندس فيصل السركال مدير محطات المياه والتحلية أن المشروع الجديد حقق العديد من المزايا حيث وفر تكاليف مد خط مياه حتى منطقة تاهل لمسافة تصل إلى 60 كيلومتراً في مناطق صحراوية صعبة .. كما وفر تكاليف التشغيل للوحدة والتي كانت تتطلب 4 فنيين للتشغيل إضافة إلى توفير التكاليف الخاصة بالتشغيل سواء نقل الفنيين أو إقامتهم وغيرها من التكاليف.

وأشار إلى أن المشروع تم تصميمه وتنفيذه بالجهود الذاتية لموظفي الهيئة وبدعم كامل من سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة.

وقال ان متابعة تشغيل المحطة وضغط المياه اللازم لتغذية المنطقة يتم من خلال شاشات الكمبيوتر بمحطة الصجعة والتي تستقبل إشارات من الأجهزة الذكية الموجودة في وحدة التحلية وعلى الخطوط والخزان الخاص بالوحدة وفي حالة حدوث أية حالات طارئة يقوم الجهاز بإرسال إنذار للمسئولين حيث يبدأ تشغيل الخزان أتوماتيكياً لتغذية أهالي المنطقة بالمياه حتى يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر : موقع اريبيان بزنس

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى