اتصالاتاقتصادتطبيقات ذكيةتكنولوجياريادة

ما هي التقنيات والاجهزة والتطبيقات التي ستطورها ” جوجل” العام الحالي ؟!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كان العام الماضي 2014 حافلاً بإنجازات شركة جوجل التي قدَّمت التحديث الأكبر لنظام أندرويد وهو أندرويد 5.0 Lollipop وNexus 6 وNexus 9 وعملت على تطوير نظام أندرويد للأجهزة القابلة للإرتداء وقدمت لنا Android Wear، كذلك كشفت جوجل خلال 2014 عن نسحة من الأندرويد خاصة بالسيارات وأطلقت عليها اسم Android Auto والتي مازالنا لم نراها حتى الآن في أي سيارة وقدمت لنا Android TV وجهاز Nexus Player والعديد من الأشياء الأخرى.

وبحسب موقع “سنيار” لن يكون هذا العام – 2015 – أقل أهمية بالنسبة لجوجل من العام الماضي فمن المتوقع أن تطور وتطرح العديد من الأشياء الجديدة التي نستعرضها فيما يلي :

Android M: بكل تأكيد جوجل ستعلن عن نسخة جديدة من نظام أندرويد والتي قد تحمل رقم 6.0، وكالعادة سيبدأ اسم الإصدار بحرف M، ومتوقع أن تركز جوجل بشكل أكبر في هذا الإصدار على إضافة المزيد من المميزات على نظام الأندرويد بدلاً من التركيز على واجهة وتصميم النظام.

Cardboard: جوجل كانت قدمت لنا نظارة الواقع الإفتراضي Cardboard المصنوعة من الكارتون والتي تجعلك تحصل على تجربة نظارة الواقع الإفتراضي Oculus Rift ولكن بتكلفة بسيطة، ومتوقع أن تقدم جوجل نسخة من السماعة بحيث تكون أكثر رقياً لكي تنافس مشروع Morpheus الخاص بسوني ونظارة الواقع الإفتراضي Oculus Rift.

Android Auto: هذا العام سيكون الإنطلاقة الأولى لـ Android Auto حيث سيتم دمجه في سيارة Hyundai Sonata 2015 وغيرها من السيارات الأخرى.

Google Glass: نظارات جوجل الذكية حتى الآن لا تعتبر موجهة للمستخدم العادي حيث مازال تصميمها لم يرتقي لتصميم النظارات العادية، ولكن جوجل وعدت أن الإصدار الجديد من Google Glass سيكون أصغر في كل شئ وعندما ترتديها ستشعر بأنك لا ترتدي شيئاً ومتوقع أن يكون هذا الإصدار أرخص في السعر.

Project Ara: هو هاتف جوجل القابل للتخصيص والذي ستتمكن من تجميع مكوناته بنفسك مع إمكانية ترقية أي من مكونات الجهاز في المستقبل بدل من شراء هاتف جديد بالكامل، جوجل قد تقدم لنا هذا العام أول هاتف Project Ara.

New Kid-Friendly Google: جوجل تعمل على إصدارات من خدماتها المختلفة خاصة بالأطفال والذين يبلغون من العمر 12 عاماً فيما أصغر ومتوقع أن تقدم جوجل خلال هذا العام النسخة الخاصة بالأطفال من متصفح كروم ومن اليوتيوب والجي ميل وغيره من الخدمات الأخرى.

Android Wear: نسخة الأندرويد المخصصة للأجهزة القابلة للإرتداء Android Wear ستواجه منافسة شرسة خلال هذا العام بسبب إطلاق أبل لساعتها الذكية Apple Watch، وعلى الرغم أن جوجل سبقت أبل في تقدم نظام مخصص للساعات إلا أن أبل بالتأكيد ستقدم لنا شيئاً جديراً بالإحترام من خلال ساعة Apple Watch، وبالتأكيد جوجل لن تقف مكتوفة الأيدي وستعمل على تطوير نظام Android Wear بشكل أكبر لكي يظل هو المسيطر على سوق الساعات الذكية.

Android TV: الأندرويد موجود على أجهزة التلفزيون منذ سنوات ولكن مع إطلاق جوجل نسخة خاصة من الأندرويد لأجهزة التلفزيون وهي Android TV متوقع أن نرى تطويراً كبيراً في عام 2015 للأندرويد على أجهزة التلفزيون.

المصدر : موقع اريبيان بزنس

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى