اقتصاد

من أهم أكبر المساهمين في مجموعة البنك العربي؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ظهرت أرقام موثقة أن حصة سعودي أوجيه في البنك العربي تبلغ 19.83%، في حين تمتلك المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الأردن حصة بنسبة 16%.

كما تمتلك وزارة المالية الأردنية حصة بنسبة 4.49% في البنك العربي، فيما تبلغ حصة مؤسسة عبد الحميد شومان نسبة 3.65%.

وكان صبيح المصري، رئيس مجلس إدارة البنك العربي في الأردن، كشف عن تقدمه مع مجموعة من مستثمرين سعوديين وأردنيين وعرب لشراء حصة شركة “أوجيه الشرق الأوسط” القابضة في البنك العربي البالغة 20%، مضيفاً أن أوجيه وافقت على ذلك.

يذكر أن مجموعة البنك العربي أعلنت عن تحقيقها أرباحاً صافية بعد الضرائب والمخصصات بلغت 617.9 مليون دولار للفترة المنتهية في 30 أيلول2016 مقارنة بـ 615.1 مليون دولار في الفترة المقابلة للعام 2015.

وقال البنك حينها إن أرباح المجموعة قبل الضرائب بلغت 815.8 مليون دولار، مبينا أن هذه النتائج تعكس الأداء المتوازن للبنك والقدرة المستمرة في النمو وتحقيق الأرباح مع المحافظة على مركز مالي قوي، حيث بلغت حقوق الملكية 8.3 مليار دولار أميركي كما في نهاية أيلول 2016.

العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى