أخبار الشركات

كي بي اس تدخل في اتفاق امتياز مع كي بي اس في قطر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دخلت كي بي أس، الشركة الرائدة في مجال توفير التكنولوجيا للمؤسسات المالية وعضو مجموعة العربي القابضة بالكويت، في اتفاق امتياز مع كي بي اس . ينص العقد على أن تكون كي بي اس صاحبة الامتياز الحصري لكي كيوسك ونقط مبيعات في قطر، وسوف تقوم بوضع 100 كي كيوسك و500 نقطة مبيعات خلال العام الأول.

وفي إعلان الاتفاق، قال إبراهيم دراز، العضو المنتدب، كي بي أس، إن: “هذا الاتفاق يتماشى مع استراتيجيتنا للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي. قطر سوق بالغة الأهمية ويسعدنا أن نشارك كي بي اس التي تتمتع بمركز متميز لتقود توسعنا في هذه السوق الرئيسية. تشهد قطر، مثل باقي دول مجلس التعاون الخليجي، طلبا قويا من العملاء على حلول الدفع الآلي والرقمي. هذا التطور استدعى أن تستجيب البنوك، دور الصرافة وغيرها من المؤسسات المالية بسرعة له وبالتالي خلق فرصا غير مسبوقة للشركات المماثلة لنا. أبحاث الصناعة تبرز أنه خلال السنوات الخمس القادمة فإنه من المرجح أن أكثر من ثلثي العملاء سوف يعتمدون على أنفسهم في مجال التجويلات”.

و قد وضعت كي بي أس بالفعل 25 كيوسك في قطر، ومن المتوقع أن تصل إلى 75 كيوسك في أنحاء الدولة بحلول أبريل 2015. من المتوقع أن يشهد اقتصاد قطر نموا بنسبة 7.7% عام 2015. سوف يكون أسرع توسع في الدولة منذ 2011 وهو تسارع عن نسبة 6.3% المتوقعة لهذا العام. قطاع المصارف القطري كان واحدا من أفضل أصحاب الإنجازات في دول مجلس التعاون الخليجي، مستفيدا من الاستثمار الضخم، الموارد المالية والنمو الإقتصادي في قطر.

واستمرارا لتوسعها، حققت كي بي أس علامة فارقة جديدة ببلوغها 565 موقعا في دول مجلس التعاون الخليجي تغطي كل من الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين والمملكة العربية السعودية. وعبر شبكتها، تقدم الشركة أكثر من 15 خدمة ب 10 لغاية مختلفة. ولدى مقارنة نتائج 2014 بما حققته الشركة عام 2013، نجد أن عائدات كي بي أس ارتفعت بنسبة 800% في حين زادت تحويلاتها بنسبة 1250%. وتسعى الشركة لتصل إلى نحو 800 موقع في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بحلول منتصف 2015.

نجحت كي بي أس بسرعة في أن تحقق لنفسها مكانة راسخة باعتبارها شركة رفيعة المستوى يمكن الاعتماد عليها في سوق مجلس التعاون الخليجي المربحة مستفيدة بقوة من الطلب المتزايد في المنطقة على التكنولويا وحلول الدفع الآلية. توفر كي بي أس أكشاك ونقاط بيع متقدمة وآلية، بوابات على الإنترنت وأنظمة وخدمات متقدمة للهواتف المحمولة لتحويل الأموال ودفع الفواتير إلى جانب البرامج والأجهزة المصصمة خصيصا لتناسب احتياجات العملاء من أجل دفع الإنتاجية وزيادة الفاعلية مما يؤدي في المقابل إلى المساعدة على خفض التكاليف. ومع حلولها السهلة والآمنة، تقدمت كي بي أس إلى طليعة التطورات التكنولوجية التي تجتاح صناعة المصارف والمؤسسات المالية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى