أخبار الشركات

مستشفى الاردن يحتفل بعشرين عاما على تأسيسه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- احتفل مستشفى الاردن بالذكرى العشرين لتأسيسه برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز وحضور عدد من الوزراء والنواب والاعيان الحاليين والسابقين وممثلين عن نقابات وجمعيات طبية واطباء وكوادر صحية وادارية مختلفة.
واستذكر مدير عام مستشفى الاردن الدكتور عبدالله البشير محطات بارزة في مسيرة المستشفى على مدى عشرين عاما بدأت بافتتاحه من جلالة المغفور له الملك الحسين طيب الله ثراه في تشرين الثاني 1996 والتطورات المتلاحقة في نوعية الخدمات والتوسعة والانجازات المتعددة التي حققها.
وأكد أن ما حققه مستشفى الاردن كمركز طبي عربي فاق كامل التوقعات سواء على صعيد الانجازات الطبية والبرامج الجراحي والكوادر الطبية في مجال التكنولوجيا وبرامج الاسعاف والطوارئ، فضلا عن إنجازاته على صعيد التدريب والتعليم الطبي لمئات الاطباء الشباب و إثراء السوق العربي بأفضل الكفاءات الطبية.
وأعرب عن تقديره البالغ لجلالة الملك عبدالله الثاني لدعمه للمستشفى و للارتقاء بخدماته وقطاعاته المختلفة عبر عدد من التوجيهات الملكية التي اضحت حقيقة ماثلة على الارض في مجال الاسعاف و الطوارئ وعمليات الاخلاء.
وقدم مدير دائرة التدريب والتعليم المستمر الدكتور رياض سعيد عرضا لإنجازات المستشفى في مجال التعليم الطبي وبرامج الاقامة والبورد الاردني العربي، مؤكدا ان الامكانات العلمية والتدريبية والبحثية في المستشفى اهلته لتخريج مئات الاطباء الأردنيين والعرب الاستفادة من برامج التعاون الاكاديمي مع جامعة جورج واشنطن .
من جهته عرض المدير الطبي في مستشفى الدكتور صائب حمودي مسيرة وانجازات طبية وجراحية رفيعة لعدد من الاطباء الكبار وفي مقدمتهم الراحل الدكتور حران زريقات والدكتور سهيل صالح والدكتور مصطفى السالم.
وقدمت الدكتورة دنيا يغمور ممثلة عن الاطباء المقيمين في المستشفى كلمة شكر وتقدير للمستشفى والكوادر الطبي المختلفة على دورهم في التعليم والاهتمام بتقديم معارفهم ونقل خبراتهم وتجاربهم للمتدربين من جيل الشباب اطباء المستقبل.
وعرض خلال الاحتفال فيلم قصير عن انجازات المستشفى على مدى عشرين عاما والخدمات الطبية المتكاملة التي يقدمها.
وفي نهاية الحفل كرم الفايز و البشير عددا من الشخصيات التي قدمت دعما واسهمت في الارتقاء بالقطاع الطبي بشكل عام ودعم مستشفى الاردن خاصة ومنهم الدكتور عبدالسلام المجالي والدكتور عارف البطاينة والمهندس سعيد دروزة ووزيري الصحة والتنمية الاجتماعية، مثلما كرم عددا من الاطباء والعاملين في المستشفى ممن مضى على خدمته عشرين عاما.
وقدم الدكتور عبدالله البشير درع التكريم والتقدير لرئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى