أخبار الشركات

الرئيس السلوفيني يزور شركات ريادية بمجمع الملك الحسين للأعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اطلع رئيس جمهورية سلوفينيا، بوروت باهور، على عدد من تجارب الرياديين الشباب ومبتكري الأعمال الذين ترجمت أفكارهم ومبادراتهم إلى شركات أردنية رائدة في مجالات التكنولوجيا الاقتصادية.

وتحدث خلال زيارته والوفد المرافق لمجمع الملك الحسين للأعمال، اليوم الأحد، مع مؤسسي الأعمال حول مختلف المبادرات والأفكار التي تقوم عليها شركاتهم، ومدى انعكاساتها التكنولوجية المختلفة على القطاع الاقتصادي الأردني.

وقدم رئيس مجلس إدارة “مجمع الأعمال” الدكتور مؤيد السمان، في بداية الجولة، ايجازا حول المجمع “منطقة تنموية”، أوضح فيه ما يجسده المجمع من بيئة متكاملة للأعمال توفر للعديد من الشركات الرائدة المحلية والعالمية والشركات الناشئة مناخاً مهنيا آمناً.

وبين ان المجمع يتضمن مرافق متعددة الاستخدام مزودة بأحدث شبكات البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويتمتع بأعلى معايير الأمن والحماية، فضلاً عن منظومة من الإعفاءات الضريبية والحوافز الاستثمارية.

وأشار السمان إلى أن نسبة الإشغال بلغت في المجمع 100 بالمئة، حيث يحتضن المجمع في الوقت الراهن أكثر من 150 شركة منها 75 شركة عالمية، بالإضافة إلى 75 شركة ناشئة تحتضنها مبادرة ريادي داخل المجمع، ووصل العدد الإجمالي للموظفين فيه نحو 3 الأف موظف وموظفة.

والتقي الرئيس السلوفيني برئيس مجلس إدارة شركة “أويسيس 500 ” مروان جمعة، الذي أوضح عمل الشركة وأهدافها في دعم أفكار المشاريع الناشئة الريادية من خلال توفير التدريب والتمويل اللازم لأصحابها بهدف تحويل تلك الأفكار إلى شركات ناشئة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهواتف الخلوية والإعلام الرقمي.

وأستمع الرئيس والوفد المرافق إلى الشريك المؤسس في الشركة الأردنية “مينا للطباعة ثلاثية الأبعاد” لؤي ملاحمة، الذي عرض ما تعسى إليه الشركة بإيجاد “بمساحة المنتجين” في مكاتبها، ورفع مستوى الوعي بهذا المنتج، وما يمكن أن تحدثه الطباعة الثلاثية من تغيير في حياة الأفراد عبر تقديم حلول مبتكرة.

و من جهته ، استعرض المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مدفوعاتكم” للدفع الالكتروني ناصر صالح أمام الرئيس السلوفيني، أهم أهداف الشركة التي تأسست عام 2011، وتهدف لحل مشكلة الدفع في الأردن وفي المنطقة العربية، واستمعوا أيضاً لإيجاز حول نظام بوابة “اي فواتيركم” الالكترونية الذي تديره الشركة ومملوك من قبل البنك المركزي الأردني، ويهدف لتسهيل وتسريع عملية جمع الفواتير والمدفوعات بطريقة سهلة وآمنة وعلى مدار الساعة عبر استخدام البطاقات الالكترونية والائتمانية أو من خلال فروع البريد الأردني.

ومن جانبه، تحدث المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة” طماطم” حسام حمو، خلال لقائه الرئيس عن منتجات الشركة الخاصة بنشر وتطوير صناعة ألعاب الموبايل في الوطن العربي، معرباً عن أمله في وضع الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الخارطة العالمية في عالم صناعة الألعاب.

كما التقى الرئيس السلوفيني بمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Plexable حمزة الجيلاني، حيثُ تحدث الأخير عن محاور عمل الشركة التي تأسست محلياً في عام 2014، المتمثلة ببناء تصاميم متخصصة باستخدام “خبرة المستخدم”، مستعرضاً أهم الأنظمة والمواقع التي اعدتها الشركة لمختلف الشركات المحلية والأخرى العالمية.

واطلع الرئيس السلوفيني في ختام جولته على مشروع “إيمان 1″، الذي يعتبر كمبيوترا أردنيا خارقا ذا قدرات معالجة عالية جدا، إذ تحدث مدير المشروع المهندس زيد أبو دية، عن أهم خصائص الحاسوب ” Super Computer”، المتمثلة بالسعة العالية للذاكرة، والسرعة الفائقة لوحدة المعالجة المركزية أو وحدات التشغيل، وغيرها من الميزات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى